قفزة تقطع الأنفاس تكشف عن جنون السرعة والاحتراف

أعزاءنا متابعي عرب جي تي لا تحاولوا أبداً أن تفعلوا هذا بأنفسكم، فقد تمكن البهلوان المحترف داميان والترز من أداء قفزة مذهلة لا بل مرعبة، حيث قفز فوق سيارة فورمولا E وهي قادمة مسرعة من خلفه.

لقد قام والترز بهذه القفزة بطريقة تبدو وكأنه من السهل جداً القفز فوق سيارة سباق كهربائية من دون حتى أن تراها، ولكن من الواضح جداً أنه من الصعب أداء مثل هذه الحركة آخذاً بعين الاعتبار إنك في الواقع لا ترى السيارة. 

وبالإضافة إلى ذلك، فإن سيارة الفورمولا E كانت تسير بسرعة 96.5 كم/س بالضبط وقت القفزة، لذلك يمكنك أن تتخيل أنه لم يكن هناك أي مجال للخطأ، فإذا قفز هذا الشخص المحترف أسرع من اللازم، فإنه قد يضرب رأسه بالجزء الخلفي من سيارة السباق، أما إذا قفز في متأخراً أكثر من اللازم فقد يضرب ساقيه.

لم يكن وراء عجلة قيادة السيارة سوى السائق اليستير ويتون، الذي وصف القفزة بأنها “مجنونة”. وبينما كانت القفزة الخلفية تعتبر عمياء من الناحية الفنية، فإن داميان والترز استخدم ساعة رقمية لتخبره عن اللحظة التي يجب أن يقفز بها بالضبط 6.6 ثانية بعد انطلاق سيارة الفورمولا E.

لقد قام المحترف داميان والترز بهذه القفزة الشهر الماضي في المكسيك، واحتاج لطاقم مؤلف من 60 شخصاً، بما في ذلك أخصائي السلامة وخبراء الحركات البهلوانية.

تشير المعلومات المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي أن والترز اقترح هذه القفزة على منظمي سباقات الفورمولا E، واستغرق الأمر يومين من الاستعدادات لتحضير كل شيء وصولا إلى أدق التفاصيل. لقد تمت السيطرة على كل العمل من قبل طاقم التصوير المكون 30 شخص مقسمين على ثلاثة فرق لمسار الكاميرا باستخدام طائرات بدون طيار، وكاميرات GoPro، إلى جانب  كاميرا 360 درجة محمولة على متن سيارة الفورمولا E.

وكان هذا التزامن بين الإنسان والآلة مثالياً ويمكنك التمتع بمشاهدة القفزة من كاميرا 360 درجة في واحد من الفيديوهين المرفقين في الأسفل.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع