Search
Close this search box.

كورفيت GXE القوية تستعرض في وادي النار بدون بنزين

الأسبوع الماضي شهد على إطلاق السيارة الرياضية كورفيت GXE ضمن فعاليات Consumer Electronics Show – اختصار CES – الذي أقيم في مدينة لاس فيغاس بالولايات المتحدة الأمريكية ، واليوم سنزودكم بفيديو لهذه السيارة الكهربائية التي صنعتها شركة Genovation .

الفيديو يوضح نظرة عن قرب على سيارة شيفروليه كورفيت GEX وهي تستعرض لأول مرة في وادي النار بالولايات المتحدة الأمريكية بدون استهلاك البنزين فهي كهربائية بالكامل ، وتتميز بمظهر هجومي مميز .

وكما ذكرنا في السابق أعزاءنا متابعي عرب جي تي تعتمد هذه السيارة المعدلة على طراز شيفروليه كورفيت جراند سبورت كوبيه ، ولكن تعتمد على محركيين كهربائيين تزيد قوتهما عن 800 حصان (597 كيلوواط) و 949 نيوتن.متر من عزم الدوران ، لتتسارع من 0 إلى 96 كم/س (60 ميل/س) بأقل من 3 ثواني وتبلغ سرعتها القصوى 354 كم/س وهو رقم هائل على سيارة كهربائية بالكامل .

وتمتلك سيارة كورفيت GXE على بطارية 60 كيلوواط تمكنها من قطع مسافة 209 كم (130 ميل) بالشحنة الكهربائية الواحدة .

سيصنع من هذه السيارة الرياضية الكهربائية 75 نسخة في العالم وسيبلغ سعر الواحدة 750 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 2,812,500 ريال سعودي !!! وهو رقم مرتفع جداً وبالتحديد عندما نقارنه مع سعر سيارة تسلا رودستر 2020 الكهربائية عالية الأداء الذي يبدأ من 250 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 937,740 ألف ريال سعودي.

ستصل كورفيت GXE إلى العملاء المميزين خلال عام 2019 إن شاء الله .

وكما ذكرنا سابقاً هذه ليست أول سيارة شيفروليه كورفيت كهربائية تطلقها شركة Genovation فسبق وقدمت سيارة كورفيت كهربائية بالكامل وكانت تعتمد على نسخة C6 Z06 ، وزودناكم بفيديو يوضح لحظة وصولها إلى سرعة 331 كم/س بدون استهلاكها لقطرة وقود واحدة على مدرج هبوط مكوك ناسا في مركز كنيدي للفضاء في كيب كانافيرال بولاية فلوريدا الأمريكية.

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي رأيكم بالسيارات الرياضية التي تعتمد بالكامل على الطاقة الكهربائية التي تفتقد لأصوات هدير محركات البنزين ، عبر خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.

 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع