كوينيجسيج 1 تتسارع إلى 300 كم/س وتتوقف في زمن قياسي

استطاعت شركة كوينيجسيج السويدية أن ترسخ اسمها في عالم صناعة السيارة الرياضية الخارقة رغم صغر سنها بالمقارنة مع الشركات المنافسة، حيث تأسست هذه الشركة في عام 1994 على يد (كريستيان فون كوينيجسيج)، وفي عام 2002 تم إطلاق أول سيارة كوينيجسيج مخصصة للقيادة على الطرق العامة.

كانت كوينيجسيج سي سي أول سيارة اختبارية صنعتها هذه الشركة السويدية وتم الكشف عنها في عام 1998، أما سيارة كوينيجسيج سي سي 8 اس فتعتبر أول سيارة إنتاجية تحمل شعار هذه الشركة التي لمعت كنجمة عملاقة في عالم السيارات الرياضية الخارقة رغم قلة عدد سياراتها والثروة التي يجب دفعها للحصول على تحفها النادرة.

في عام 2011 سجلت شركة كوينيجسيج رقماً قياسياً على متن سيارتها اجيرا ار عندما تسارعت من السكون إلى سرعة 300 كم/س و توقفت بعد ذلك في 21,19 ثانية، لتعود اليوم برقم قياسي جديد تم تسجيله على متن أسطورتها الجديدة كوينيجسيج 1.

حيث نُشر فيديو جديد يوثق كيف تسارعت سيارة كوينيجسيج 1 من السكون وصولاً إلى سرعة 300 كم/س قبل أن تتوقف بالكامل في 17,95 ثانية، والغريب في الفيديو أن السائق المحترف لم يكن يمسك مقود السيارة الخارقة الجديدة أثناء تسارعها ليؤكد على تماسكها، رغم خطورة هذا التصرف حتى ولو كانت هذه التجربة على مضمار سباق خالي.    

من الجدير بالذكر أن كوينيجسيج 1 مزودة بمحرك V8 سعة 5 لترات مصنوع من الألومنيوم بقوة 1,360 حصان و 1,371 نيوتن.متر من عزم الدوران، بينما يبلغ وزن هذه السيارة الرياضية الخارقة 1,360 كيلوغرام مما يوفر قوة حصان واحد لكل كيلوغرام واحد من وزنها، ومن هنا جاء الاسم (one:1) أي نسبة واحد لواحد بالعربية.

باستطاعت كوينيجسيج 1 التسارع من 0 إلى 400 كم/س في 20 ثانية، بينما تستغرق هذه السيارة الخارقة نصف هذا الوقت لتتوقف من هذه السرعة الفائقة، وتحتاج إلى 28 متر فقط لتصل إلى حالة التوقف التام من سرعة 100 كم/س.

شاهدوا أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي لحظة تسجيل كوينيجسيج 1 لرقم قياسي جديد في التسارع والتوقف من خلال الفيديو المرفق في الأسفل.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع