Search
Close this search box.

مرور دبي تخالف السيارات البطيئة في الحارات المخصصة للسرعة

وفقاً لآخر التقارير الصادرة عن المرور في الإمارات، فإن شرطة المرور في دبي ستبدأ بتغريم السائقين الذين يعيقون حركة السير على المسرب السريع من الطرق العامة.

فخلال حديثه مع مجلة “أخبار الخليج” قال العقيد (سيف مهير المزروعي) مدير مرور دبي أن معظم حوادث الاصطدام من الخلف يكون سببها اختلاف السرعات بين المركبات حيث يفاجأ قائد المركبة التي تسير على سرعة عالية بسيارة تسير على سرعة بطيئة.

ونبه أيضاً الى أن من يرغب فى القيادة ببطء على طريق تبلغ السرعة القصوى فيه 120 كم/س على سبيل المثال، فيجب عليه الالتزام بالمسرب الأيمن المخصص للسير بسرعة 60 أو 70 كم فى الساعة والابتعاد عن الحارة المخصصة للسيارات السريعة حتى لا يقع تحت طائلة القانون.

وأوضح العقيد المزروعي أيضاً أن المسرب الأيسر مخصص للسرعة ومن يسير فى تلك الحارة يتوجب عليه الابتعاد وإفساح المجال للسيارات الأسرع حتى ولو كانت السيارة التي ترغب فى المرور متجاوزة لحدود السرعة، واذا لم يُفسح المجال للسيارات المسرعة فإنه سيتعرض لمخالفة مقدارها 200 درهم.

وفي المقابل أوضح العقيد المزروعي أيضا أن السيارة التى سيتم رصدها على مسافة قريبة من السيارة التى تسير أمامها سيتم مخالفتها بمبلغ 500 درهم اضافة الى حجز السيارة شهر، وقال:”الطريقة الصحيحة للتعامل مع السائقين اللذين يسيرون ببطء هي إعلامهم بوجودك من خلال استخدام الزامور مرة واحدة، وإذا لم يُفسحوا المجال يجب عليك تغيير المسرب”

ويُشار إلى أن شرطة دبي أصدرت 804 مخالفة لـ”عدم إفساح المجال” عام 2013، بينما تم رصد أكثر من 540 مخالفة مشابهة منذ بداية العام الحالي.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع