مع غلاء الأسعار هذه كورفيت بقوة 800 حصان لا تحتاج للبنزين

بداية عام 2018 شهدت على ارتفاع أسعار البنزين في السعودية بنسبة هائلة ، وربما هذا ما دفعنا لنعرفكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي على سيارة شيفروليه كورفيت قادمة بقوة 800 حصان لا تحتاج للبنزين لكي تتحرك .

بما أن هذه السيارة المعدلة القادمة من قبل شركة Genovation لا تحتاج لقطرة بنزين واحد لكي تتحرك هذا يؤكد أنها كهربائية بالكامل ، ولكن شركة التعديل أن سياراتها كورفيت GEX الكهربائية ، التي تعتمد على طراز كورفيت C7 جراند سبورت ، لن تقفد الأداء الخارق الذي يليق باسم طراز كورفيت .

كورفيت

كورفيت كهربائية قادمة

وفقاً لمصادرنا في عرب جي تي ستبلغ القوة الصادرة عن هذه السيارة الكهربائية المعدلة 800 حصان و 949 نيوتن.متر من عزم الدوران ، وستزود بصندوق تروس (جير) يدوي التبديل لتوفر أداء رياضي، وستتمكن من الوصول إلى سرعة 96 كم/س (60 ميل/س) بأقل من 3 ثوان وستزيد سرعتها القصوى عن 350 كم/س .

وستظهر هذه السيارة رسمياً يوم الثلاثاء القادم ضمن فعاليات Consumer Electronics Show – اختصار CES – الذي سيقام في مدينة لاس فيغاس بالولايات المتحدة الأمريكية.

سيصنع من هذه السيارة 75 نسخة في العالم وسيبلغ سعر الواحدة 750 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 2,812,500 ريال سعودي !!! وهو رقم مرتفع جداً وبالتحديد عندما نقارنه مع سعر سيارة تسلا رودستر 2020 الكهربائية عالية الأداء الذي يبدأ من 250 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 937,740 ألف ريال سعودي.

كورفيت

يجدر الإشارة إلى أن شركة Genovation سبق وقدمت سيارة كورفيت كهربائية بالكامل وكانت تعتمد على نسخة C6 Z06 ، وزودناكم بفيديو يوضح لحظة وصولها إلى سرعة 331 كم/س بدون استهلاكها لقطرة وقود واحدة على مدرج هبوط مكوك ناسا في مركز كنيدي للفضاء في كيب كانافيرال بولاية فلوريدا الأمريكية.

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي بتوقعاتكم هل تتوقعون أن ارتفاع أسعار الوقود في المملكة العربية السعودية سيساهم بتشجيع المواطنين نحو التوجه لشراء السيارات الهجينة والكهربائية ، مثلما حدث في السوق الأردن الذي شهد خلال الـ 11 شهر الماضية على دخول نحو 23 ألف سيارة هجينة غير السيارات الكهربائية بالكامل ، لتزيد نسبة السيارات الهجينة التي تسير على الشوارع الأردنية عن 50% وهي نسبة هائلة.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع