Search
Close this search box.

مغامرتنا الجديدة بهوية إيطالية خاصة مع فيراري كاليفورنيا T HS

فيراري كاليفورنيا T HS

مغامرتنا الجديدة بهوية إيطالية خاصة مع فيراري كاليفورنيا T HS

نقدم لكم أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي حلقة جديدة من برنامج تغطية خاصة مع زميلنا صهيب شعشاعه الذي قام مؤخراً باختبار قيادة السيارة الخارقة فيراري كاليفورنيا T بنسخة HS في موطنها الأم إيطاليا.

تعتبر سيارة كاليفورنيا T الجيل الثاني من طراز فيراري كاليفورنيا، ورسمت هذه السيارة الخطوات الأولى لتصغير حجم المحركات المستخدمة في سيارات فيراري الخارقة، أما بالنسبة لنسخة HS اختصار Handling Speciale فهي فئة خاصة تختلف بأنظمة نقل الحركة أثناء قيادتها على الطرق العامة أو على حلبات السباق.

عملية كشف سقف سيارة فيراري كاليفورنيا T تستغرق 14 ثانية، ولا تتم هذه العملية إلا إذا كانت السيارة متوقفة بشكل تام.

تعتمد سيارة فيراري كاليفورنيا T بنسختها الأساسية وبنسخة HS على محرك V8 سعة 3.9 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 560 حصان و 755 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 3.6 ثانية وسرعة قصوى تبلغ 316 كم/س.

يتصل محرك سيارة كاليفورنيا T بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من سبع سرعات مزدوج التعشيق (الكلتش).

ولكي يحصل العملاء على نسخة HS من طراز كاليفورنيا T عليهم دفع مبلغ إضافي على سعر السيارة يبلغ 8,120 دولار أمريكي أي ما يعادل 30,450 ريال سعودي، ومن غير الممكن تحويل طراز كاليفورنيا T الأساسي إلى نسخة HS بعد الإنتاج.

تنافس فيراري كاليفورنيا T كلاً من مرسيدس SL و بورش 911 تيربو الكشف و بنتلي كونتيننتال GTC.

سعر سيارة كاليفورنيا T HS يبدأ من 234,650 دولار أمريكي أي ما يعادل 879,850 ريال سعودي، هذه الأسعار بحسب وكيل الطاير في دبي مع ضمان 3 سنوات وعقد صيانة 7 سنوات مجاناً.

شاهدوا تجربة قيادة صهيب لسيارة كاليفورنيا T HS، وشاركونا برأيكم بهذه السيارة من خلال خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع