من السيارة اليابانية الأسرع نيسان GTR أم هوندا NSX

هوندا NSX

برأيكم متابعي عرب جي تي من السيارة اليابانية الأسرع نيسان GTR أم هوندا NSX ، هذا ما يظهره الفيديو المرفق ضمن هذا الخبر .

أقيم تحدي سرعة قانوني بين سيارتي نيسان GTR و هوندا NSX على مضمار مخصص للسباقات ، كانت نتيجة هذا التحدي متقاربة في النهاية ولكن أداء سيارة هوندا NSX كان غير متوقع وهي تنافس جودزيلا اليابان نيسان GTR .

القلب النابض لسيارة نيسان GTR 2018 المحدثة هو محرك V6 سعة 3.8 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 563 حصان 633 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) سداسي السرعات مزدوج التعشيق تم تطويرها لتوفر تبديل نسب أكثر سلاسة ونعومة من السابق، لتتسارع هذه السيارة اليابانية من 0 إلى 100 كم/س في 2.8 ثانية.

نيسان GTR 2018

أما سيارة هوندا NSX ، التي تحمل في بعض الأسواق اسم اكيورا NSX ، تعتمد على نظام هجين مكون من 4 محركات ؛ المحرك الأول خلفي مكون من 6 اسطوانات سعة 3.5 لتر مع تيربو يعمل على البنزين ويولد قوة 500 حصان و 550 نيوتن.متر من عزم الدوران، أما المحركات الثلاثة الباقية فهي كهربائية اثنان منها في الأمام كل واحد منهما بقوة 36 حصان ويوفران الدعم للعجلات الأمامية لتصبح السيارة تعمل بنظام دفع رباعي، وواحد على المحور الخلفي بقوة 47 حصان و 135 نيوتن.متر يقوم بشحن بطاريات الليثيوم ويساعد في دفع العجلات الخلفية، يبلغ قوة المحركات الأربعة عندما تعمل معاً 575 حصان و 645 نيوتن.متر من عزم الدوران.

وتتسارع هوندا NSX من 0 إلى 100 كم/س في 3 ثوان، مما يجعلها تنافس أشهر السيارات الخارقة، وذلك بفضل تزويدها بصندوق تروس (جير) مزدوج التعشيق (الكلتش) من 9 سرعات، قبل أن تصل إلى سرعة قصوى التي تبلغ 307 كم/س.

هوندا ان اس اكس

يبدأ سعر نيسان GTR جديدة من 117 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 438,850 ريال سعودي، أما سعر هوندا NSX فيبدأ من 156 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 585 ألف ريال سعودي .

من السيارة اليابانية التي تعجبكم أكثر ؛ نيسان GTR أم هوندا NSX ، شاركونا برأيكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي في خانة التعليقات المرفقة في الأسفل .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع