ناسا مارس روفر سيارة فضائية مذهلة

استغلت ناسا – NASA ، اختصار National Aeronautics and Space Administration، الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء التابعة لحكومة الولايات المتحدة الأمريكي فعاليات مهرجان المريخ لكي تكشف هذا الصيف عن سيارة اختبارية فضائية مذهلة تحمل اسم ناسا مارس روفر – NASA Mars Rover.

تم بناء هذه السيارة الفضائية الاختبارية من قبل Parker Brothers Concepts بتدخل من مهندسي ناسا، لتحمل سيارة ناسا مارس روفر هوية تليق بكونها سيارة اختبارية بطابع يليق لرحلات الإستكشاف الفضائية، ومن الواضح أنها تحمل هوية المدرعات الحربية بهوية مستقبلية وتتميز بتزويدها بـ 6 إطارات ضخمة بتصميم غريب بقياس 50 إنش تستطيع تحمل تحرك هذه السيارة على طرق وعرة لتليق برحلة إلى كوكب المريخ.

ناسا

سيارة ناسا مارس روفر الاختبارية

يبلغ وزن سيارة مارس روفر الاختبارية 2,721 كيلوغرام ويبلغ طولها 3.3 متر، وتستطيع هذه السيارة الفضائية نقل 4 ركاب على متنها.

ميكانيكياً زودت سيارة ناسا مارس روفر الاختبارية ببطارية قوتها 700 فولت، وتستطيع هذه المركبة الوصول إلى سرعة 112 كم/س (70 ميل/س) على كوكب الأرض، ولكن سرعتها ستتراوح بين 16 إلى 24 كم/س (10 إلى 15 ميل/س) عندما تسير على الكوكب الأحمر “المريخ”.

ستتواجد هذه السيارة الفضائية الاختبارية حتى نهاية شهر يونيو الجاري في مركز كينيدي للفضاء، وستتنقل لاحقاً لتعرض في كل من نيويورك و اتلانتا و جيرسي و واشنطن دي سي.

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي رأيكم بتصميم سيارة مارس روفر الاختبارية، عبر خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع