نظرة عن قرب على اسرع سيارة في العالم

كشفت (كوينيغسيغ) عن سيارتها (One:1) والتي تقول الشركة السويدية أنها ستكون أسرع سيارة إنتاجية في العالم مؤخراً في معرض جنيف للسيارات، واليوم قدم لنا فريق (درايف) نظرة عن قرب على هذه السيارة الفائقة.

يظهر الفيديو الذي يقدمه (كريستيان فون كوينيغسيغ) التجهيزات النهائية على سيارة كوينيغسيغ One:1 قبل إرسالها للمشاركة في معرض جنيف.

وتمتلك أسرع سيارة في العالم محرك V8 سعة 5 لترات مصنوع من الألومنيوم قوة 1,341 حصان وعزم دوران أقصى يصل إلى 1,371 نيوتن/م عند سرعة دوران 6,000 دورة في الدقيقة.

كل هذه القوة في هيكل خارجي يزن 1,341 كغم مما يمنح السيارة الفائقة معدل (قوة/وزن) مذهلاً عزيزي القارئ يبلغ 1:1، أي 1 حصان لكل كغم.

وتنتقل القوة إلى الإطارات عبر ناقل تروس مزدوج التعشيق سباعي السرعات وترس تفاضلي إلكتروني، مما يتيح للسيارة الانطلاق من صفر إلى 400 ك/م في 20 ثانية تقريباً، بينما تستغرق المركبة نصف هذا الوقت لتتوقف من هذه السرعة الفائقة، وتحتاج إلى 28 متر فقط لتصل إلى حالة التوقف التام من سرعة 100 كم/س.

وتم استخدام نفس نظام المكابح المستخدم في شقيقتها (أغيرا R)، حيث زُوّدت One:1 بمكابح قرصية أمامية مثقبة مصنوعة من السيراميك قياس 397 ملم مع ستة مكابس، أما من الخلف فزُوّدت السيارة الفائقة بمكابح قرصية مثقبة قياس 380 ملم مع أربعة مكابس، وقامت كوينيغسيغ بتحديث نظام التعليق الثلاثي بماصات صدمات متفاعلة ونوابض مخروطية.

وتقوم سيارة One:1 على إطارات أمامية قياس 19 إنش و 20 إنش في الخلف من ألياف الكربون تحيط بها عجلات من نوع (ميشلين) عالية الأداء ومجهزة لتسير بسرعة 440 كم/س .

وتم تعديل المحرك ليعمل على الوقود العادي وعلى وقود E85 الحيوي بالإضافة إلى الوقود الخاص بالسباقات بينما تم توزيع الوزن بنسبة 44% في الأمام و 56% في الخلف كما هو الحال في طراز (أغيرا R).

شاهد عزيزي القارئ الفيديو الخاص بأسرع سيارة في العالم والتي سيصنع منها ست نسخ فقط بيعت جميعها قبل صنعها، وشاركنا برأيك  في الخانة المخصصة للتعليقات.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع