Search
Close this search box.

هذا ما يحدث لعادم كورفيت ZR1 2019 عند قيادتها بسرعة

كورفيت ZR1 2019 ، أقوى وأسرع سيارة كورفيت إنتاجية في التاريخ حتى الآن ، ظهرت لأول مرة على مستوى العالم في الامارات العربية المتحدة ضمن فعاليات معرض دبي الدولي للسيارات الشهر الماضي .

والتقى زميلنا صهيب شعشاعة بالسيارة الأمريكية شيفروليه كورفيت ZR1 2019 بهذه السيارة بشكل خاص قبل إطلاقها في معرض دبي الدولي للسيارات ، وكنا بهذا سباقين على مستوى العالم بتعريفكم على الجيل الجديد من هذه السيارة الرياضية عالية الأداء.

أما اليوم سنقدم لكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي فيديو قصير نشرته قناة شركة شيفروليه على اليوتيوب يظهر خلال 12 ثانية ما يحدث لعادم سيارة كورفيت ZR1 موديل 2019 عند قيادتها بسرعة بشكل قانوني على مضمار السباق ، لتطلق السيارة الرياضية الخارقة اللهب من مخارج عادمها .

كورفيت ZR1 2019

ومن الجدير بالذكر أن الجيل الجديد من سيارة كورفيت ZR1 يعتمد ميكانيكياً على محرك LT5 V8 سعة 6.2 لتر مع سوبرتشارجر ينتج قوة تبلغ 755 حصاناً 969 نيوتن.متر من عزم الدوران، ويقدم محرك LT5 أعلى قوة إزاحة محرك في سيارة إنتاجية من شيفروليه، ويعود ذلك جزئياً لنظام شحن إيتون سوبرتشارجر جديد مبرد داخلياً وذو كفاءة أعلى، يوفر قوة إزاحة أكبر بنسبة 52% مقارنة مع شاحن السوبرتشارجر في محرك LT4. ويساهم نظام الحقن الثنائي للوقود، الأول من نوعه من جنرال موتورز، والذي يطبق حقناً مباشراً أولياً ونظام حقن عادي غير مباشر تكميلي، في تحقيق محرك LT5 لهذا الأداء الجبار.

يتصل هذا المحرك بصندوق تروس (جير) يدوي من سبع سرعات أو أوتوماتيكي من 8 سرعات ، وهي المرة الأولى التي يوفر بها الصانع الأمريكي جير أوتوماتيكي في سيارة ZR1.

كورفيت ZR1 2019

داخلية كورفيت ZR1 2019

ورغم تحفظ الصانع الأمريكي على أرقام تسارع سيارة كورفيت ZR1 موديل 2019 ، ولكن المهندسين أكدوا لزميلنا صهيب عند إطلاق السيارة أن السرعة القصوى لهذه السيارة تزيد عن 338 كم/س.

من ناحية التصميم الخارجي سيارة كورفيت ZR1 أعرض من الطراز الأساسي كورفيت C7 ستينغراي ، وزودت السيارة بإطارات قياس 19 إنش في الأمامي و 20 إنش في الخلف محاطة بعجلات رياضية خاصة من ميشلان بايلوت سبورت كب 2 ، وستتوفر سيارة ZR1 بشكل قياسي بمكابح كاربون سيراميك مع 6 مكابس في الأمام و 4 مكابس في الخلف.

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي رأيكم بسيارة شيفروليه كورفيت ZR1 الجديدة ، عبر خانة التعليقات المرفقة في الأسفل .

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع