ياللأسف أن هذه السيارة لم يتم صنعها

وثقت عملية صناعة السيارات العديد من الطرازات الاختبارية التي وللأسف لم تحصل على الضوء الأخضر ليتم إنتاجها، لتبقى مجرد سيارة وحيدة ومميزة تمتلكها الشركة المصنعة.

واليوم سنعرض عليكم فيديو يوثق جولة على الطرق العامة تلفت الأنظار رغماً عن الجميع لسيارة وللأسف أنها إحدى ضحايا الطرازات الاختبارية فقط، وهي سيتروين جي تي – Citroen GT.

من الجدير بالذكر أن سيارة سيتروين جي تي الاختبارية ظهرت للمرة الأولى في العالم ضمن فعاليات معرض باريس للسيارات عام 2008، وتم صنعها نتيجة لتعاون جمع بين شركة سيتروين الفرنسية وشركة بوليفوني ديجيتال اليابانية المتخصصة بتطوير ألعاب الفيديو.

تعتمد هذه السيارة الاختبارية على محرك V8 سعة 5.4 لتر مستعار من شركة فورد، يعمل إلى جانب أربعة محركات كهربائية لتبلغ قوة السيارة بالكامل 793 حصان و 2495 نيوتن.متر من عزم الدوران.

رغم أن الصانع الفرنسي سيتروين أكد في عام 2009 أنه سينتج ست سيارات من هذا الطراز الاختباري، إلا أنه قرر في عام 2010 أن لا ينفذ هذا المشروع.

ربما انتهى مصير إنتاج هذه السيارة الاختبارية بسبب سعرها المرتفع الذي كان سيبلغ 2 مليون و 100 ألف دولار أمريكي (7 مليون و 876 ألف ريال سعودي).

استمتعوا أعزاءنا متابعي عرب جي تي بسماع صوت سيارة سيتروين جي تي الاختبارية، من خلال الفيديو المرفق في الأسفل.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع