استون مارتن رابيد S 2014

أسعار ومواصفات استون مارتن رابيد S 2014, تُعتبر آستون مارتن رابيد سيارة صالون رياضية، وقد كشفت الشركة البريطانية النقاب عن النسخة الإنتاجية منها في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات عام 2009. وفي عام 2013 خضعت السيارة لعملية تعديل تصميمية وزوّدت بمحرك أقوى وأصبحت السيارة تحمل اسم رابيد S. ويتراوح سعر آستون مارتن رابيد S بين 900,000 و 1,000,000 ريـال سعودي ما يقارب 239,980  و 266,645 دولار

 

تتمتع آستون مارتن رابيد S بمنظر جديد وبفخامة واضحة، فمع احتفاظها بنفس أناقة الطراز السابق وأبعاده المتناسقة زُوّدت السيارة بشبك أمامي ضخم من الألومنيوم يغطي معظم الواجهة الأمامية ، كما أعيد تصميم الصادم الأمامي العريض ليمنحها حضوراً قوياً. ويمكن اختيار حزمة ألياف الكربون التي تشتمل على  لمسات تزيينية من ألياف الكربون في موزّع الهواء الأمامي والخلفي وأغطية المرايا الجانبية والأضواء الخلفية  لتشير بوضوح إلى قدرات هذه المركبة وهويتها الرياضية.

وبالإضافة إلى الأناقة والجمال التي تعززها لمسات الكروم على فتحة التهوية الجانبية وحول النوافذ، صُمّمت  آستون مارتن رابيد لتقدم أداء ديناميكياً، مع انحناءات انسيابية على الجوانب تعزّز من الديناميكية الهوائية، وخط سقف منحن ينحدر في الخلف ليندمج مع الزجاج الخلفي.  كما زُوّدت رابيد S بأبواب “جناح البجعة” التي تفتح بشكل مائل إلى الأعلى  لتزيد من جمالية المركبة وتضفي عليها لمسة أنيقة من نوع خاص.

وفي الخلف تحمل حافة الصندوق الخلفي جناح رياضياً بارزاً يُساهم في تثبيت المركبة عند السرعات العالية، ويحمل خطاً رفيعاً من أضواء التوقف، أسفل منه خط  أنيق من الكروم يفصله عن الأضواء الخلفية المصممة على شكل حرف C والتي أصبحت علامة مميزة في سيارات آستون مارتن الحديثة.  كما يحتوي الصادم الخلفي على أنبوي عادم على طرفيه بينهما موزّع هواء من أجل ديناميكية هوائية أفضل.

وتجمع مقصورة آستون مارتن رابيد S بين المواصفات العملية والفخامة حيث تحتوي المقصورة على أربعة مقاعد جلدية كهربائية مع ذاكرة إلكترونية؛ ويمكن لشخصين بالغين الجلوس في المقاعد الخلفية بكل راحة ويفصل بينهما كونسول وسطي في الخلف يشتمل على حاملات أكواب، كما يمكن طيّ المقعدين الخلفيّين بمجرد ضغطة على أحد الأزرار لتزيد سعة تحميل رابيد S بمقدار ثلاثة أضعاف.

وتوفر المقصورة الداخلية للركاب بيئة أنيقة تتمتع بأعلى درجات الرقي والفخامة. حيث تتميز معظم مكونات التصميم الداخلي بأنها مصنوعة يدوياً، مثل الفرش الجلدي الفاخر ، و خشب (بيانو) المصقول والذي استخدمته شركة آستون مارتن لتغطية الأسطح المختلفة. كما يظهر تميز رابيد S من خلال أزرار اختيار التروس الزجاجية  في الكونسول الوسطي.

وبالإضافة إلى الأزرار الموجودة على عجلة القيادة الجلدية متعدّدة الاستعمالات، يحتوي الكونسول الوسطي على أزرار للتحكّم بنظام الملاحة والنظام الصوتي الراقي من نوع Bang & Olufsen ، والذي يشتمل على وصلات USB ووصلات لأجهزة آيبود مع تقنية بلوتوث

 

عدد الإسطوانات
12
سعة المحرك (CC)
6000
عدد الأحصنة (hp)
550
صندوق السرعات
شبه اوتوماتيك
وزن السيارة (كجم)
2065
التسارع من 0 إلى 100 كم/س
4.9
السرعة القصوى (كم/س)
306
قياس الإطارات
20
إستهلاك الوقود داخل المدينة (لتر لكل 100 كم)
21.4
إستهلاك الوقود على الطرقات السريعة (لتر لكل 100 كم)
10.1
إستهلاك الوقود داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة (لتر لكل 100 كم)
14.3
سعة خزان الوقود (لتر)
95.5
نظام التحكم بالثبات
مشمول
نظام التحكم بتماسك العجلات
مشمول
نظام المساعدة على الكبح
مشمول
نظام توزيع ضغط المكابح
مشمول
نظام كشف النقطة العمياء
غير مشمول
نظام تنبيه الخروج عن المسار
غير مشمول
نظام الرؤية الليلة
غير مشمول
كاميرا خلفية للمساعدة على الاصطفاف
مشمول
نظام تثبيت السرعة
مشمول
خاصية تثبيت مقاعد الأطفال
غير مشمول
نظام المساعدة على صعود الطرقات
غير مشمول
حساسات استشعار للركن
مشمول
نظام مراقبة ضغط الهواء في الاطارات
مشمول
نظام التحكم بنزول التلال
غير مشمول
فتحة سقف
غير مشمول
مقاعد من الجلد
مشمول
مقاعد بخاصية التدفئة والتبريد
مشمول
نظام مساج
غير مشمول
ذاكرة مقاعد كهربائية
غير مشمول
مقود متعدد الوظائف
مشمول
زر تشغيل و ايقاف المحرك
مشمول
ستائر كهربائية
غير مشمول
زجاج مظلل
غير مشمول
التحكم بنظام التكييف للمقصورة الخلفية
غير مشمول
شاشات للمقاعد الخلفية
غير مشمول
نظام مساعدة الاصطفاف التلقائي
غير مشمول
سقف بانورامي
غير مشمول
مسجل CD
مشمول
نظام ملاحة
مشمول
مشغل DVD
مشمول
شاشة عرض
مشمول
نظام بلوتوث
مشمول
مدخل USB
مشمول
مدخل لربط الاجهزة الموسيقيه IPod
مشمول
نظام الصوت
Bang & Olufsen
إنضم لأكثر من 15 مليون متابع