بورش باناميرا 4S 2012

أسعار ومواصفات بورش باناميرا 4S 2012, يجمع طراز بورش باناميرا 4S بين قوّة محرّك V8 من طراز S وبين نظام الدفع الكلي من نظام 4 ليقدّم لمحبي بورش سيارة سيدان بأربعة أبواب تضاهي أداء السيارات الرياضية التي تتسع لراكبين. سعر بورش باناميرا 4S يبدء من 503,900 ريال سعودي أي ما يعادل 134,400 دولار أمريكي.

من حيث التصميم الخارجي يحمل الهيكل الديناميكي صفات بورش الكلاسيكية، التي تتمثّل في ارتفاع المركبة المنخفض وأبعادها المميّزة. كما تتمتع المقدمة بتصميم مشابه لمقدمات سيارات بورش الرياضية وبصادم أمامي يحمل نفس لون السيارة، مع حافة عليا مستقيمة فوق فتحات النهوية التي تتميز في طراز باناميرا 4S بشفرات مزدوجة من الكروم تعلوها أضواء الضباب المدمجة التي تمنح المركبة مظهراً مميزاً في الليل.

ومن الجنب تظهر علاقة باناميرا 4S الوثيقة بعلامة بورش، كما تبرز عجلات قياس 18 إنش ومكابح قرصية فضية اللون، وإطار كروميّ يحيط بالنوافذ يميّز طراز 4S عن بقية النسخ، بينما توجد فتحات التهوية الجانبية خلف الإطار الأمامي.

تحتوي بورش باناميرا 4S على أضواء خلفية أفقية التصميم تلتف على زوايا المركبة لتوحي بالمزيد من العرض، ويفصل بينها خط كرومي رفيع في وسط الصندوق الخلفي المدمج مع الزجاج الخلفي مائل الانحدار، الذي يضمّ ضوء التوقّف في أعلاه، بينما يوجد عند حافته السفلى جناح خلفي يوفر المزيد من الديناميكية الهوائية للمركبة ويرتفع عند سرعة 90 كم/س. ويحتوي الصادم العريض على ناشر هواء أسود اللون يحمل فوّهتيّ عادم مزدوجتين دائريّتيّ الشكل على طرفيه تمنح الواجهة الخلفية المزيد من البساطة والأناقة.

تتمتع مقصورة بورش باناميرا 4S بتصميم فخم جديد كلياً، وتوفّر لائحة طويلة من الخيارات والمواصفات الاختيارية، وتحتوي على لوحة عدادات خماسية شبيهة بتلك المستخدمة في طراز 911، يتوسطها عداد دوران المحرك ، وقفل تشغيل على يسار المقود الرياضي متعدّد الاستعمالات، كما تحتوي لوحة العدادات على شاشة ملونة من نوع TFT قياس 4.8 إنش مدمجة في الأنبوب الثاني من اليمين، يمكن للسائق استخدامها لعرض أي من الوظائف التي يريد كقائمة المحطات الإذاعية أو أرقام الهاتف أو إحدى خرائط نظام الملاحة على سبيل المثال.

كما تحتوي مقصورة بورش باناميرا 4S على كونسول وسطي مميّز يحتوي على شاشة تعمل باللمس، وعلى عدد كبير من أزرار التحكّم بالوظائف المختلفة كالنظام الصوتي الراقي ونظام الملاحة وأنظمة القيادة مرتّبة في مجموعات سهلة الاستعمال، في تصميم قلّ أن نشاهده في السيارات الفارهة عالية الأداء.

المقاعد الأمامية المنخفضة مع زاوية المقود المنحدرة تؤكّد على انتماء 4S لعلامة بورش،  وتمنح السائق إحساساً مباشراً بالطريق، كما تحتوي المقصورة على 4 مقاعد رياضية مريحة مدفأة ومبرّدة ويمكن تحريكها كهربائياً وتتمتع بخاصية الذاكرة، بينما يمتد الكونسول وسطي إلى المقصورة الخلفية ليفصل بين المقعدين الخلفيّين، ويحتوي على أزرار للتحكّم بالمقاعد الخلفية وبنظام التكييف الخلفي ونظام ترفيه المقاعد الخلفية الذي يضمّ شاشات على ظهر المقاعد.

 

عدد الإسطوانات
8
سعة المحرك (CC)
4800
عدد الأحصنة (hp)
400
صندوق السرعات
شبه أوتوماتيك
وزن السيارة (كجم)
1870
التسارع من 0 إلى 100 كم/س
5.0
السرعة القصوى (كم/س)
282
قياس الإطارات
18 أو 19 أو 20
إستهلاك الوقود داخل المدينة (لتر لكل 100 كم)
16.0
إستهلاك الوقود على الطرقات السريعة (لتر لكل 100 كم)
7.9
إستهلاك الوقود داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة (لتر لكل 100 كم)
10.8
سعة خزان الوقود (لتر)
100
نظام التحكم بالثبات
مشمول
نظام التحكم بتماسك العجلات
مشمول
نظام المساعدة على الكبح
نظام توزيع ضغط المكابح
غير مشمول
نظام كشف النقطة العمياء
نظام تنبيه الخروج عن المسار
غير مشمول
نظام الرؤية الليلة
كاميرا خلفية للمساعدة على الاصطفاف
مشمول
نظام تثبيت السرعة
مشمول
خاصية تثبيت مقاعد الأطفال
مشمول
نظام المساعدة على صعود الطرقات
مشمول
حساسات استشعار للركن
مشمول
نظام مراقبة ضغط الهواء في الاطارات
مشمول
نظام التحكم بنزول التلال
غير مشمول
فتحة سقف
مشمول
مقاعد من الجلد
مشمول
مقاعد بخاصية التدفئة والتبريد
مشمول
نظام مساج
غير مشمول
ذاكرة مقاعد كهربائية
مشمول
مقود متعدد الوظائف
مشمول
زر تشغيل و ايقاف المحرك
غير مشمول
ستائر كهربائية
مشمول
زجاج مظلل
مشمول
التحكم بنظام التكييف للمقصورة الخلفية
مشمول
شاشات للمقاعد الخلفية
غير مشمول
نظام مساعدة الاصطفاف التلقائي
غير مشمول
سقف بانورامي
غير مشمول
مسجل CD
مشمول
نظام ملاحة
مشمول
مشغل DVD
مشمول
شاشة عرض
نظام بلوتوث
مدخل USB
مشمول
مدخل لربط الاجهزة الموسيقيه IPod
مشمول
نظام الصوت
Burmester
إنضم لأكثر من 15 مليون متابع