بي ام دبليو X5 2014

أسعار ومواصفات بي ام دبليو X5 2014,  بعد النجاح الذي حققه الجيلان السابقان بمبيعات زادت على 1.3 مليون سيارة ، جاء الجيل الجديد من BMW X5 بتصميم أقوى واتساع أكبر و قيادة ممتعة أكثر، مع المزيد من وسائل الراحة والترفيه واستهلاك أقل للوقود، لتؤكد السيارة على ريادتها فئة المركبات الرياضية متععدة الاستعمالات SAV التي كانت BMW أول من أسسها.ويبلغ ثمن BMW X5 قرابة 395 ألف ريال سعودي.

أعادت BMW تصميم كل أسطح الهيكل الخارجي إلا أنها حافظت على تلك المواصفات الجينية التي تربطها يالجيل السابق، وجاءت معظم التحديثات على شكل تغييرات تجميلية  تزيد من أناقة السيارة في عين المشاهد. فسرعان ما يتبدى للناظر إلى سيارة BMW X5 الجيل الثالث، من خلال مواصفاتها الديناميكية المتأهبة، بأنها تنتمي لعائلة سيارات BMW X لكنها تتمتع بالعديد من مزايا التصميم الجديدة التي تزيد من إبراز فخامة مظهرها .

وجاء التركيز على الديناميكية الهوائية كواحد من أهم عناصر التصميم، حيث يتناغم الشكل مع الوظيفة ويبرز ذلك في المقدمة من خلال شبك التهوية الكبير والستارة الهوائية على حافة الصادم الأمامي، والذي ينسجم مع تصميم أضواء LED الأمامية ليُبرزا المظهر العريض للسيارة، كما توفِّر حلقات إنارة المصابيح الأمامية مظهراً بغاية التميز.


وتظهر المواصفات الديناميكية الهوائية من الجنب وتتمثل في الخطوط الانسيابية الصاعدة وفتحات التهوية التي تم اعتمادها حديثاً في أغطية العجلات الأمامية لتُبرز الهوية الرياضية لطراز BMW X5، وتساعد على التخفيف من استهلاك الوقود وانبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون في نفس الوقت. بينما توحي الشفرات الهوائية في الدعامة الخلفية في المؤخرة بمظهر أعرض للسيارة، وتحسن من تدفق الهواء.

المقصورة الداخلية جاءت أكثر تنظيماً من ذي قبل، حيث تزيد الملامح الأفقية للسيارة والأسطح الضيقة من الشعور بالرحابة والاتساع.، كما تنسجم المواد الفاخرة والأسطح الداخلية مع الفرش والألوان بالإضافة للإنارة المحيطة لتثير شعوراً مميزاً.

 كما وتوفر بي ام دبليو لائحة طويلة من المواصفات والإضافات لسيارتها الـ SAV التي يمكن للزبون الاختيار من بينها ليجعل مركبته فخمة أو رياضية بالكامل أو يجمع بين الفخامة والرياضية، وتضم القائمة نظام iDrive للتحكم باللمس مع شاشة عرض أمامية ونظام  Bang & Olufsen الصوتي الفاخر مع 16 سماعة ونظام Rofessional الملاحي.

ويمكن لكل من السائق والراكب في سيارة BMW X5 الأمامي الاستمتاع بمقاعد قياسية مرتفعة ومريحة. حيث يمكن تعديل كل من مسند الظهر الأعلى وارتفاع المقعد ومسند الرأس كهربائياً لراحة الراكب، ويتيح الصف الخلفي الثالث من المقاعد المزيد من المرونة، حيث يتكون من اثنين من المقاعد القابلة للطي حسب الرغبات الشخصية

 

عدد الإسطوانات
8
سعة المحرك (CC)
4400
عدد الأحصنة (hp)
450
صندوق السرعات
شبه أوتوماتيك
وزن السيارة (كجم)
2100
التسارع من 0 إلى 100 كم/س
5.0
السرعة القصوى (كم/س)
250
قياس الإطارات
19
إستهلاك الوقود داخل المدينة (لتر لكل 100 كم)
14.1
إستهلاك الوقود على الطرقات السريعة (لتر لكل 100 كم)
8.3
إستهلاك الوقود داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة (لتر لكل 100 كم)
10.5
سعة خزان الوقود (لتر)
85
نظام التحكم بالثبات
مشمول
نظام التحكم بتماسك العجلات
مشمول
نظام المساعدة على الكبح
غير مشمول
نظام توزيع ضغط المكابح
غير مشمول
نظام كشف النقطة العمياء
غير مشمول
نظام تنبيه الخروج عن المسار
مشمول
نظام الرؤية الليلة
مشمول
كاميرا خلفية للمساعدة على الاصطفاف
مشمول
نظام تثبيت السرعة
مشمول
خاصية تثبيت مقاعد الأطفال
غير مشمول
نظام المساعدة على صعود الطرقات
مشمول
حساسات استشعار للركن
مشمول
نظام مراقبة ضغط الهواء في الاطارات
غير مشمول
نظام التحكم بنزول التلال
غير مشمول
فتحة سقف
مقاعد من الجلد
مشمول
مقاعد بخاصية التدفئة والتبريد
غير مشمول
نظام مساج
غير مشمول
ذاكرة مقاعد كهربائية
غير مشمول
مقود متعدد الوظائف
مشمول
زر تشغيل و ايقاف المحرك
مشمول
ستائر كهربائية
غير مشمول
زجاج مظلل
غير مشمول
التحكم بنظام التكييف للمقصورة الخلفية
مشمول
شاشات للمقاعد الخلفية
مشمول
نظام مساعدة الاصطفاف التلقائي
غير مشمول
سقف بانورامي
مشمول
مسجل CD
مشمول
نظام ملاحة
مشمول
مشغل DVD
مشمول
شاشة عرض
نظام بلوتوث
مشمول
مدخل USB
مشمول
مدخل لربط الاجهزة الموسيقيه IPod
مشمول
نظام الصوت
Bang & Olufsen
إنضم لأكثر من 15 مليون متابع