جاكوار XJ سبورت باك 2012

أسعار ومواصفات  جاكوار XJ سبورت باك 2012, تمثل سيارة جاكوار إكس جي نقلة نوعية من العصر التقليدي إلى العصر الحديث. فبعد أكثر من 15 عاما من الالتزام بتصميم تقليدي يعود إلى الستينيات لكل فئاتها، ابتعدت جاغوار عن الماضي وراحت تنافس الشركات الألمانية في التجديد والتحديث. وربما تكون في أحدث وأفخم طرازاتها، قد نجحت في المحاولة. سعر جاغوار XJ سبورت باك يتراوح بين 569000 و580000 ريال سعودي ما يعادل  151,700 إلى 154,600 دولار.

تشبه جاغوار إكس جيه الجديدة شقيقتها الصغرى إكس إف في الشكل العام ولكنها تتفوق عليها في فخامة التجهيز الداخلي وأيضا في بعض ملامح التصميم الخارجي، الذي يبدو أكثر رياضية وحداثة. وهي وإن كانت لا توفر حجم وسعة المنافسة الألمانية في القطاع نفسه إلا أنها تتفوق في التجهيز وفي حداثة التصميم. وتقدم الشركة سيارة جاغوار في فئتين واحدة بالحجم العادي والأخرى بالقاعدة الطويلة، كما تقدم فئة عليا رياضية اسمها سوبر سبور.

من مزايا هذه السيارة المرموقة التي تتمتع بانسيابية عالية استخدامها لمصابيح من نوع باي زينون وأضواء إل إي دي، مع نظام ضوئي على المرايا الجانبية لمراقبة النقاط العمياء، كما تتمتع بهدوء ملحوظ عند الانطلاق السريع بفضل زجاج مزدوج للنوافذ.

أضيف إلى سيارة جاكوار اكس جيه ذات القاعدة العريضة بعض الملامح الفخمة في المقصورة الداخلية وخاصة في المقاعد الخلفية، مثل المناضد المصقولة في ظهر المقاعد الأمامية ومرايا الزينة المضاءة وبالطبع مع حيّز كبير للساقين.

وتتميّز نسخة جاغوار اكس جيه سبورت باك بملامح قوية مثل التعليق المشدود وإمكانية اختيار الانطلاق الديناميكي الرياضي، الذي تتحول معه مؤشرات لوحة القيادة إلى اللون الأحمر، ويتم تشديد الأحزمة في لمسة مسرحية.

ويمكن ضبط المقاعد الأمامية كهربائيا من 20 زاوية مع إمكانية التبريد والتدفئة، كما توفر نظاما موسيقيا عالي الجودة، من نوع باورز آند ويلكنيز بقدرة 1200 وات عبر عشرين سماعة، مع إمكانية توصيل أدوات موسيقية خارجية عبر مدخل يو إس بي.

وتوفّر مقصورة جاغوار اكس جيه سبورت باك تقنية بلوتوث اللاسلكية، إلى جانب سقف بانورامي يعزز الإحساس بالرحابة والضوء داخلها. ويضاف إلى ذلك حجم كبير لصندوق الأمتعة الخلفي الذي يتسع لـ 520 لتر.

وتتوافر جاكوار XJ سبورت باك باربع محركات؛ الأول V8 شاحن توربيني  تتواجد تفاصيله في الأسفل، والمحرك الثاني V8 شاحن توربيني يولد قوة 463 حصان ليتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 5.2 ثانية وتبلغ سرعته القصوى 250 كم/س، والمحرك الثالث V8 شاحن توربيني  يولد قوة 379 حصان ليتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 5.7  ثانية وتبلغ سرعته القصوى 250 كم/س، والمحرك الرابع V6 يولد قوة 235 حصان ليتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 8.7 ثانية وتبلغ سرعته القصوى 238 س.

 

عدد الإسطوانات
6
سعة المحرك (CC)
3000
عدد الأحصنة (hp)
235
صندوق السرعات
اوتوماتيك
وزن السيارة (كجم)
1755
التسارع من 0 إلى 100 كم/س
11.6
السرعة القصوى (كم/س)
238
قياس الإطارات
إستهلاك الوقود داخل المدينة (لتر لكل 100 كم)
إستهلاك الوقود على الطرقات السريعة (لتر لكل 100 كم)
إستهلاك الوقود داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة (لتر لكل 100 كم)
11.6
سعة خزان الوقود (لتر)
نظام التحكم بالثبات
مشمول
نظام التحكم بتماسك العجلات
مشمول
نظام المساعدة على الكبح
مشمول
نظام توزيع ضغط المكابح
مشمول
نظام كشف النقطة العمياء
مشمول
نظام تنبيه الخروج عن المسار
غير مشمول
نظام الرؤية الليلة
غير مشمول
كاميرا خلفية للمساعدة على الاصطفاف
مشمول
نظام تثبيت السرعة
مشمول
خاصية تثبيت مقاعد الأطفال
مشمول
نظام المساعدة على صعود الطرقات
غير مشمول
حساسات استشعار للركن
مشمول
نظام مراقبة ضغط الهواء في الاطارات
مشمول
نظام التحكم بنزول التلال
غير مشمول
فتحة سقف
مشمول
مقاعد من الجلد
مشمول
مقاعد بخاصية التدفئة والتبريد
مشمول
نظام مساج
غير مشمول
ذاكرة مقاعد كهربائية
غير مشمول
مقود متعدد الوظائف
مشمول
زر تشغيل و ايقاف المحرك
مشمول
ستائر كهربائية
مشمول
زجاج مظلل
مشمول
التحكم بنظام التكييف للمقصورة الخلفية
مشمول
شاشات للمقاعد الخلفية
مشمول
نظام مساعدة الاصطفاف التلقائي
غير مشمول
سقف بانورامي
مشمول
مسجل CD
مشمول
نظام ملاحة
مشمول
مشغل DVD
مشمول
شاشة عرض
مشمول
نظام بلوتوث
مشمول
مدخل USB
مشمول
مدخل لربط الاجهزة الموسيقيه IPod
مشمول
نظام الصوت
Bowers & Wilkins
إنضم لأكثر من 15 مليون متابع