Search
Close this search box.

فورد إدج سبورت 2012

أسعار ومواصفات فورد إدج سبورت 2012, تجمع سيارة “فورد إدج سبورت 2012” الجديدة، التي أطلقت خلال “أسبوع جيتكس للتقنية” بدبي، بين التصميم الأنيق والتقنيات المتطورة والأداء العالي. وقد حظيت سيارة الكروسوفر الجديدة باهتمام كبير من قبل الجمهور العام بفضل تصميمها الجديد والمتميز، وتمكنت من خطف الأضواء خلال المعرض بفضل تقنية “ماي فورد تاتش” المبتكرة للتواصل بين السائق والسيارة، ويتراوح سعر فورد إدج سبورت بين 144,000 إلى 151,000 ريال سعودي مايعادل 38,400 إلى 40,200 دولار أمريكي.

بشكلها المميز والملفت للنظر خرجت فورد بسيارة كروس اوفر متميزة، لتعرضها أمام كل هواة ومحبي سيارات كروس اوفر التي تجمع ما بين سيارات اس يو في الكبيرة وسيارات سيدان متوسطة الحجم.

وتتميز فورد إدج سبورت 2012 بتصميمها الخارجي القوي، حيث تم استعمال مواد أفضل من السابق مع الدقة في التنفيذ، كما تتميّز بالعديد من الإضافات الجمالية المتميزة، كالشبك الأمامي الهجومي الكبير المصنوع من الكروم ، الذي يتناغم مع المصابيح الأمامية العصرية الجديدة ذات الإضاءة القوية والفعالة.

المصابيح الخلفية الجديدة بالكامل أيضاً تعطي للسيارة طابعاً رياضياً، وتتلاقى مع تصميم الشكل الخارجي المتناسق للسيارة. بينما يتجسد التصميم الأنيق للسيارة من خلال الشبك الأمامي القوي وخط التثبيت الذي يعلوه والذي يُظهر براعة التصميم. وتنسجم دعامة السقف الأمامية والتي يتوسطها فتحة السقف البانورامية مع غطاء محرك السيارة، الأمر الذي يضيف تموجاً متقناً يسهم في تعزيز المظهر الكامل للسيارة. وتسهم الخطوط الواقية في تعزيز جاذبية الواجهة الأمامية لطراز فورد إدج سبورت والعجلات الجديدة.

تحتوي المقصورة الداخلية المصممة حديثاً على خمسة مقاعد مصنوعة من الجلد، مع تدفئة لمقعد السائق ومسند آلي لأسفل الظهر، وهي مزودة بذاكرة حفظ الاعدادات، حيث يمكن التحكم بها كهربائيا لتوفر للسائق والركاب راحة تامة.

وتحتوي عجلة القيادة على كافة الوظائف الضرورية من خلال أزرار التحكّم، المألوفة لأي شخص معتاد على استخدام جهاز الهاتف النقال أو مشغل ملفات MP3، وتوفر تقنية “ماي فورد تاتش” الأولى من نوعها على مستوى القطاع، طريقة أكثر ذكاءً وأماناً وبساطة لتفاعل السائقين مع تقنيات السيارة ، حيث تستخدم شاشات الكريستال السائل (LCD) التي تتميز بالوضوح العالي والألوان المتعددة بدلاً من الأزرار، والمقابض، والعدادات التقليدية ،وتحتوي على مشغلات ملفات “إم بي 3”.

ويقوم نظام “ماي فورد تاتش”، المتوفر حصرياً في طرازي “إدج ليمتد ” و”إدج سبورت ” بعرض المعلومات من خلال شاشة الكريستال السائل قياس 4.2 بوصة التي تتميز بالوضوح العالي والألوان المتعددة ، والتي تحيط بعداد السرعة، مع شاشة لمس من الكريستال السائل قياس 8 بوصة توجد في أعلى وسط المقصورة الأمامية للسيارة.

ويضم النظام الجديد خمسة مفاتيح على كل جانب من جوانب عجلة القيادة تتحكم بالمعلومات التي يتم عرضها على الشاشات الموازية، ويمكن تخصيص هذه الشاشات لعرض المعلومات المهمة لكل سائق بنقرة زر بسيطة، أو أمر صوتي أو بلمسة على الشاشة. وتوفر خاصية MyTouch من فورد إمكانية استخدام الوسائط المتعددة والتي من خلالها يمكن التحكم بالنظام الصوتي، وخاصية البلوتوث والمكيف.

 

عدد الإسطوانات
6
سعة المحرك (CC)
عدد الأحصنة (hp)
305
صندوق السرعات
شبه اوتوماتيك
وزن السيارة (كجم)
1918
التسارع من 0 إلى 100 كم/س
8.0
السرعة القصوى (كم/س)
200
قياس الإطارات
22
إستهلاك الوقود داخل المدينة (لتر لكل 100 كم)
13.8
إستهلاك الوقود على الطرقات السريعة (لتر لكل 100 كم)
10.2
إستهلاك الوقود داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة (لتر لكل 100 كم)
سعة خزان الوقود (لتر)
نظام التحكم بالثبات
نظام التحكم بتماسك العجلات
مشمول
نظام المساعدة على الكبح
مشمول
نظام توزيع ضغط المكابح
غير مشمول
نظام كشف النقطة العمياء
مشمول
نظام تنبيه الخروج عن المسار
غير مشمول
نظام الرؤية الليلة
غير مشمول
كاميرا خلفية للمساعدة على الاصطفاف
مشمول
نظام تثبيت السرعة
مشمول
خاصية تثبيت مقاعد الأطفال
مشمول
نظام المساعدة على صعود الطرقات
مشمول
حساسات استشعار للركن
غير مشمول
نظام مراقبة ضغط الهواء في الاطارات
غير مشمول
نظام التحكم بنزول التلال
فتحة سقف
مشمول
مقاعد من الجلد
مشمول
مقاعد بخاصية التدفئة والتبريد
غير مشمول
نظام مساج
غير مشمول
ذاكرة مقاعد كهربائية
مشمول
مقود متعدد الوظائف
مشمول
زر تشغيل و ايقاف المحرك
مشمول
ستائر كهربائية
غير مشمول
زجاج مظلل
التحكم بنظام التكييف للمقصورة الخلفية
غير مشمول
شاشات للمقاعد الخلفية
غير مشمول
نظام مساعدة الاصطفاف التلقائي
غير مشمول
سقف بانورامي
مشمول
مسجل CD
مشمول
نظام ملاحة
مشمول
مشغل DVD
غير مشمول
شاشة عرض
مشمول
نظام بلوتوث
مشمول
مدخل USB
مشمول
مدخل لربط الاجهزة الموسيقيه IPod
مشمول
نظام الصوت
Sony
إنضم لأكثر من 15 مليون متابع