فورد موستانغ GT 2012

أسعار ومواصفات فورد موستانغ GT 2012, صنعت فورد العديد من سيّارات موستنج المميّزة من حقبة الستينات وحتى الآن، ولكن من حيث الأداء والجودة جاءت فورد موستنج جي تي 2012 كواحدة من أفضل هذه السيارات على الإطلاق. هذه السيارة الشهيرة التي يعرفها الجميع على الطرق جاءت هذه المرة بمحرك V8 سعة 5 لتر يوفّر قوّة هائلة.ويتراوح سعر فورد موستانغ GT بين 125000 و 150000 ريال سعودي

تبدأ روعة التصميم الخارجي في فورد موستنج GT طراز 2011 من شبكها الأمامي الذي اكتسب حلة أكثر جرأة وعدائية والمعزز بشعار موستانج الخاص الجديد .  كما جُهّز الطراز الجديد بمقدمة أكثر اندفاعاً، بينما تم دمج المصابيح الأمامية مع المؤشرات الضوئية الجانبية في وحدة واحدة، مما يضفي عليها مظهرا أكثر حداثة وتطوراً.

 مصابيح الضباب تقبع في الشبك العلوي، ولكنها أصغر نسبياً مقارنة بالطراز السابق وهي تشبه إلى حد كبير تلك المصابيح المعتمدة في طرازات فورد موستنج جي تي 1967 و 1968.

كما تم اعتماد صفائح معدنية جديدة للهيكل باستثناء السقف، وتم تجهيزها بغطاء محرك يتمتع بتقويسة رياضية ويلتف على المصابيح الأمامية والواجهة السفلية والمصدات والشبك مما يكسبها مظهرا رياضية متميزاً ويساعد على تبريد المحرك. ولتعزيز هذا المظهر الرياضي، تم إخفاء فوهات تدفق مياه تنظيف الزجاج الأمامي وتحويل الهوائي إلى الخلف.

 المصدات الأمامية والخلفية تتضمن انحناءات تغطي أقواس العجلات، بينما يمتد الخط التصميمي ليصل الأبواب بالمصدات الخلفية بشكل يضفي على الجسم الخارجي المزيد من القوة والاندفاع.

أما الجزء الخلفي من السيارة فيمتاز بزوايا منحوتة تعزز الواجهة، كما تم اعتماد مصابيح متطورة في الواجهة الخلفية تضاء بالتتابع، وهي ميزة كلاسيكية في طرازات فورد موستنج في  الستينات من القرن الماضي.

وزوّدت فورد موستنج GT الجديدة بإطارات أكبر بمقدار بوصة كاملة وتتراوح قياساتها من 17 حتى 19 بوصة بما يساعد في تحسين القدرة على الكبح وخصائص المناورة والتماسك.

وتحتوي المقصورة الداخلية على لوحة تحكم أحادية التصميم تم تصنيعها من مادة الـ(أوليفين الحراري) بلمسات من الألمنيوم الأصلي. لوحة العدادات مزينة بالكروم وقد تمّ تصميمها  والكونسول ليشكلان وحدة متكاملة بتصميم مستمد من وحي تاريخ فورد موستنج العريق، بينما تم اعتماد مواد ناعمة لتصنيع المقاعد ومساند الذراعين بمهارة فائقة.

ويتضمن الكونسول المركزي نظام فورد “سينك” الشهير، ويمكن للسائق أن يعدل من لون الإضاءة في لوحة العدادات وشدتها بفضل نظام MyColor الذي يوفر للسائق 125 خياراً للون الإضاءة.

بيد أن هذه التحسينات لا تقتصر على عوامل الراحة والجوانب التقنية وحسب، حيث سيلمس مالكو سيارة فورد موستنج GT الجديدة مقصورة أكثر هدوءاً مع المحافظة على صوت موستنج الرائعة. حيث تم اعتماد لوحة عدادات مطّورة وعوامل عزل جديدة في مواضع متعددة من المقصورة لتعزيز هدوئها أثناء القيادة خاصة عند السرعات العالية والسير على الطرقات الوعرة.

 وتحتوي فورد موستنج GT على مكيف عادي أو إلكتروني مع إمكانية التحكم المزدوج بدرجة الحرارة Dual Zone Electronic Automatic Temperature Control. كما تحتوي على  نظام الصوت القياسي،  وطرحت فورد نظامي صوت متطورين كتجهيزات اختيارية أحدهما بقوة 500 واط مع مشغل أقراص، والثاني بقوة 1000 واط وكلا النظامين يتضمنان مكبرات صوت في الأبواب

 

عدد الإسطوانات
8
سعة المحرك (CC)
عدد الأحصنة (hp)
412
صندوق السرعات
أوتوماتيك
وزن السيارة (كجم)
1625
التسارع من 0 إلى 100 كم/س
4.8
السرعة القصوى (كم/س)
240
قياس الإطارات
18 أو 19
إستهلاك الوقود داخل المدينة (لتر لكل 100 كم)
13.1
إستهلاك الوقود على الطرقات السريعة (لتر لكل 100 كم)
9.4
إستهلاك الوقود داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة (لتر لكل 100 كم)
سعة خزان الوقود (لتر)
نظام التحكم بالثبات
مشمول
نظام التحكم بتماسك العجلات
مشمول
نظام المساعدة على الكبح
غير مشمول
نظام توزيع ضغط المكابح
غير مشمول
نظام كشف النقطة العمياء
مشمول
نظام تنبيه الخروج عن المسار
غير مشمول
نظام الرؤية الليلة
غير مشمول
كاميرا خلفية للمساعدة على الاصطفاف
مشمول
نظام تثبيت السرعة
مشمول
خاصية تثبيت مقاعد الأطفال
مشمول
نظام المساعدة على صعود الطرقات
غير مشمول
حساسات استشعار للركن
غير مشمول
نظام مراقبة ضغط الهواء في الاطارات
مشمول
نظام التحكم بنزول التلال
غير مشمول
فتحة سقف
مشمول
مقاعد من الجلد
مشمول
مقاعد بخاصية التدفئة والتبريد
مشمول
نظام مساج
غير مشمول
ذاكرة مقاعد كهربائية
غير مشمول
مقود متعدد الوظائف
مشمول
زر تشغيل و ايقاف المحرك
غير مشمول
ستائر كهربائية
غير مشمول
زجاج مظلل
غير مشمول
التحكم بنظام التكييف للمقصورة الخلفية
غير مشمول
شاشات للمقاعد الخلفية
غير مشمول
نظام مساعدة الاصطفاف التلقائي
غير مشمول
سقف بانورامي
غير مشمول
مسجل CD
مشمول
نظام ملاحة
مشمول
مشغل DVD
مشمول
شاشة عرض
مشمول
نظام بلوتوث
مشمول
مدخل USB
مشمول
مدخل لربط الاجهزة الموسيقيه IPod
مشمول
نظام الصوت
Shaker
إنضم لأكثر من 15 مليون متابع