فولكس واغن شيروكو 2012

أسعار وموصفات فولكس واغن شيروكو 2012, تم عرض سيارة شيروكو لأول مرة في معرض جنيف للسيارات سنة 1974 لتخلف طراز Karmann Ghia كوبيه. وقدّمت فولكس واغن جيلين من شيروكو منذ إصدارها وحتى عام 1992، قبل أن تقدّم جيلها الثالث في آب من عام 2008، والذي فاز بتقييم خمسة نجوم في الحفاظ على السلامة من مؤسسة (NCAP) الأوروبية. ويتراوح سعر شيروكو بين 97000 و 135000 ريال سعودي ما يعادل 25,800 دولار .

يُعتبر تصميم فولكس واغن شيروكو المبتكر والرائد بين السيارات الرياضية، دعوة لولوج العالم من أوسع أبوابه وبمنظور متقدم. ويجسد ذلك التصميم أجزاء السيارة الأنيقة التي تشمل الصندوق الخلفي والسقف وجانب السيارة الرياضي، وغطاء المحرك الذي يوحي بالقوة، والجزء الخلفي من السيارة، الذي يتميز بالعرض والاتساع.

 أما الطرف الأمامي لهذه السيارة فيجسد أوصاف جديدة ومختلفة تماماً عن طرازات فولكس واغن المعهود، حيث تم تصميم الشبك الأمامي مع ممتص صدمات بديناميكية رائعة وعملية. أما التصميم العام للجزء الخلفي للسيارة، فيتميز بالاتساع ويحميه ممتص صدمات قوي، مع وجود إطارات عريضة وسقف مثالي مع عاكس هواء، بالإضافة لنافذة عريضة.

وتتساوى فولكس واغن شيروكو في طولها الذي يبلغ 4.26 متر مع سيارة غولف، ومع ذلك هي مصممة بحيث تكون أكثر قرباً من الأرض ويبلغ ارتفاعها 1.40 متر، أما اتساعها فيماثل سيارة الباسات التي يبلغ عرضها 1.81 متر.

تشبه فولكس واغن شيروكو في تصميمها الداخلي شكل باسات سي سي بمقاعدها الخلفية المريحة التي يمكن التحكم في ضبطها بشكل فردي، كما توفر مساند الرأس التي تبقى مرفوعة دائماً على ظهر المقاعد الخلفية قدراً عالياً من الحماية لركاب المقاعد الخلفية.

ويتميز المقعدان الرياضيان الأماميان لسيارة فولكس واغن شيروكو ذات المقاعد الأربعة بخاصية الدخول السهل “Easy Entry ” التي تسهل عملية صعود ونزول ركاب المقاعد الخلفية. وعند تحريك ظهر المقعد الأمامي، يتحرك المقعد للأمام ثم يرجع بعد ذلك لموقعه الأصلي تلقائياً.وتتوفر سعة تصل إلى 292 لتر للأمتعة عندما تكون جميع المقاعد مشغولة، وعند خلو المقعدين الخلفيين، يمكن طيهما لتزداد السعة إلى 755 لتر.

توجد لوحات أجهزة القياس والرموز في مكان واضح في هذه السيارة لتوفير أداء رفيع المستوى، كما زُوّدت السيارة بنظام صوتي عالي الجودة. وتحتوي هذه السيارة على مشغل MP3 مع إمكانية تشغيل وتبديل الأقراص المدمجة.

كما تتمتع فولكس واغن شيروكو بنوعين من نظام الملاحة الصوتي، وتحتوي المقصورة على شاشة تعمل باللمس، تبلغ مساحتها 6.5 بوصة، بالإضافة إلى قرص صلب تبلغ سعته التخزينية 30 جيجابايت، كما تحتوي سيارة شيروكو على لوحة قياسات أنيقة مضاءة بالضوء الأبيض

وتتوافر فولكس واغن شيروكو بخيارين من المحركات؛ الأول TSI 2.0 تتواجد تفاصيله في الأسفل، والمحرك الثاني TSI 1.4 يولد قوة 160 حصان لتتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 8.0 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 218 كم/س.

 

عدد الإسطوانات
4
سعة المحرك (CC)
2000
عدد الأحصنة (hp)
208
صندوق السرعات
وزن السيارة (كجم)
1360
التسارع من 0 إلى 100 كم/س
6.9
السرعة القصوى (كم/س)
238
قياس الإطارات
17 أو 18 أو 19
إستهلاك الوقود داخل المدينة (لتر لكل 100 كم)
10.0
إستهلاك الوقود على الطرقات السريعة (لتر لكل 100 كم)
6.0
إستهلاك الوقود داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة (لتر لكل 100 كم)
7.5
سعة خزان الوقود (لتر)
نظام التحكم بالثبات
مشمول
نظام التحكم بتماسك العجلات
مشمول
نظام المساعدة على الكبح
غير مشمول
نظام توزيع ضغط المكابح
غير مشمول
نظام كشف النقطة العمياء
غير مشمول
نظام تنبيه الخروج عن المسار
غير مشمول
نظام الرؤية الليلة
غير مشمول
كاميرا خلفية للمساعدة على الاصطفاف
مشمول
نظام تثبيت السرعة
مشمول
خاصية تثبيت مقاعد الأطفال
مشمول
نظام المساعدة على صعود الطرقات
مشمول
حساسات استشعار للركن
مشمول
نظام مراقبة ضغط الهواء في الاطارات
غير مشمول
نظام التحكم بنزول التلال
غير مشمول
فتحة سقف
مقاعد من الجلد
مشمول
مقاعد بخاصية التدفئة والتبريد
مشمول
نظام مساج
غير مشمول
ذاكرة مقاعد كهربائية
غير مشمول
مقود متعدد الوظائف
مشمول
زر تشغيل و ايقاف المحرك
مشمول
ستائر كهربائية
مشمول
زجاج مظلل
مشمول
التحكم بنظام التكييف للمقصورة الخلفية
غير مشمول
شاشات للمقاعد الخلفية
غير مشمول
نظام مساعدة الاصطفاف التلقائي
غير مشمول
سقف بانورامي
مشمول
مسجل CD
مشمول
نظام ملاحة
مشمول
مشغل DVD
مشمول
شاشة عرض
مشمول
نظام بلوتوث
مشمول
مدخل USB
مشمول
مدخل لربط الاجهزة الموسيقيه IPod
مشمول
نظام الصوت
DYNAUDIO
إنضم لأكثر من 15 مليون متابع