جيب كومباس Jeep Compass 2018

جيب كومباس Jeep Compass 2018

جيب كومباس – Jeep Compass موديل 2018 خضعت لاختبارنا الأول ضمن حلقة اليوم من برنامج تغطية خاصة، وجربها زميلنا مصعب شعشاعة أثناء تواجده على المحيط الأطلنطي في مدينة لشبونة عاصمة البرتغال.

الجيل الجديد من سيارة كومباس يحمل تصميماً مختلفاً بالكامل، لتصبح السيارة نسخة مصغرة عن شقيقتها جيب جراند شيروكي، مع خطوط عصرية جريئة ومختلفة بالكامل عن جيلها السابق.

اختبر مصعب نسخة تريل هوك من طراز جيب كومباس المخصصة للقيادة على الطرق الوعرة التي تميزت بلمسات باللون الأسود.

أعلنت شركة جيب الأمريكية رسمياً أن هذه السيارة تعتبر بديلة عن الجيل الماضي من كومباس وعن جيب باتريوت أيضاً.

ستتوفر سيارة جيب كومباس 2018  في أسواقنا العربية بخيار وحيد من المحركات، محرك تايجر شوك رباعي الاسطوانات سعة 2.4 لتر يولد قوة 187 حصان و 237 نيوتن.متر من عزم الدوران، يوصل الطاقة إلى عجلات السيارة عبر نظام دفع رباعي، يتصل بمحرك السيارة صندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من 9 سرعات، مما سيساهم بتوفير استهلاك الوقود بشكل كبير، كما ستتوفر السيارة بجير يدوي من ست سرعات في بعض الأسواق العالمية ولا نتوقع أن تكون منطقتنا العربية من ضمنهم.

تتسارع سيارة كومباس 2018، التي تعتمد على شاصي شقيقتها جيب رينيجيد، من 0 إلى 100 كم/س خلال 10.2 ثانية.

وللأسف تمكن مصعب خلال هذه التجربة من اختبار محرك الديزل الذي سيتوفر في الأسواق الأجنبية فقط على سيارة كومباس الجديدة كلياً.

تنافس سيارة كومباس كلاً من هوندا سي ار في و تويوتا راف 4 و مازدا سي اكس 5 و بيجو 3008 و فولكس فاجن تيجوان و هونداي توسان و كيا سبورتاج.

سيبدأ سعر جيب كومباس 2018 من 21,750 دولار أمريكي أي ما يعادل 81,650 ريال سعودي.

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي رأيكم بالسيارة الأمريكية جيب كومباس 2018 بعد مشاهدة هذه الحلقة، من خلال خانة التعليقات المرفقة في الأسفل، وانتظروا من فريقنا المزيد من التجارب لسيارات جديدة كلياً قبل توفرها للبيع في أسواقنا لنعرفكم عليها بشكل مفصل وسريع.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع