تصوير من داخل قمرة قيادة طائرة وسط إعصار

أظهر فيديو تم تسجيله من داخل قمرة القيادة لطائرة أمريكية اللحظات العصيبة التي مر بها قبطان ومساعدوه في محاولة للسيطرة على الطائرة، وهي تمر عبر الإعصار ماثيو الجمعة.

حيث نشرت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي الأمريكية لقطات فيديو للطائرة وهي تطير وسط الإعصار ماثيو لجمع بيانات بشأن الإعصار.

وقالت الإدارة إن الطائرة كانت في مهمة لتقييم الوضع أمام سواحل ولاية فلوريدا.

 

وتمكن القبطان تيم كالاغار، وهو من ذوي الخبرة الكبيرة في الطيران عبر الأجواء العاصفة والأحوال الجوية الخطيرة، من قيادة طاقمه بنجاح لتجاوز الإعصار الذي ضرب ولاية فلوريدا.

ويمكن مشاهدة الطائرة وهي تهتز بعنف خلال عبورها الإعصار، في الوقت الذي انخفضت الرؤية بشكل كبير، لكن الطيارين تعاملوا مع الموقف بهدوء، وتمكنوا من تجاوز هذه المحنة دون أية خسائر.

ويعتبر ماثيو أول إعصار كبير يضرب الولايات المتحدة الأمريكية منذ 10 سنوات، وقد ضرب ولاية فلوريدا يوم الجمعة مع هطول غزير للأمطار، وذلك بعد أن تسبب بمقتل 339 شخصاً على الأقل في هاييتي خلال مسيرته المدمرة شمالاً عبر البحر الكاريبي.

ووفقاً للمركز القومي للأعاصير، فقد انخفضت شدة الإعصار ماثيو، إلى عاصفة من الفئة الثالثة، مع اقترابه من أراضي الولايات المتحدة الأمريكية، إلا أن سرعة الرياح تصل إلى 70 ميلاً في الساعة، ولا تزال الأمطار الغزيرة تتساقط على المجتمعات الساحلية في ولاية فلوريدا

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع