Search
Close this search box.

شاهد وزارة التجارة السعودية تضبط إطارات وزيوت مغشوشة

عرض الحساب الرسمي لوزارة التجارة والاستثمار السعودية على موقع تويتر مقطع فيديو لعملية ضبط عمالة تقوم بتعبئة زيوت مغشوشة في علب تحمل علامات تجارية وتباع على أنها جديدة.

ونشر موقع الوزارة خبرا بعنوان “التجارة تضبط عمالة تغش المستهلكين وتعيد تعبئة الزيوت المغشوشة في عبوات تحمل علامات تجارية مشهورة”، وأضافات الوزارة أنها ​ضبطت أيضاً إطارات مستعملة وفلاتر مقلدة.

وأوضحت الوزارة أن الفرق الرقابية لوزارة التجارة والاستثمار أوقعت بعمالة مخالفة تغش المستهلكين عبر إعادة تعبئة زيوت السيارات داخل عبوات تحمل علامات تجارية مشهورة، وضبط المراقبون أثناء الجولات التفتيشية على مراكز خدمات السيارات إحدى المقار المخالفة والواقع في حي الشميسي غرب الرياض يقوم بتخزين كميات كبيرة من الزيوت المغشوشة والتي أعدت لتصريفها وبيعها على المشترين وإيهامهم بأنها جديدة، وأغلقت الوزارة المقر المخالف وتم ضبط ومصادرة جميع الكميات، فيما استدعت المسئولين عنه الموقع للتحقيق وتطبيق العقوبات النظامية في حقهم. 

وكشف مراقبو الوزارة خلال مداهمة المقر بالتعاون مع الحملات الأمنية المشتركة بمنطقة الرياض تورط العاملين في جمع عبوات زيوت السيارات الفارغة بمختلف أنواعها، ومن ثم القيام بعملية تنظيفها وإعادة تعبئتها وتغليفها . 

كما ضبطت الوزارة كميات كبيرة من إطارات السيارات المستعملة، بالإضافة إلى كميات من “فلاتر” الزيت والهواء المقلدة جرى تخزينها بمستودع تابع للمقر. 

وكانت وزارة التجارة والاستثمار قد نفذت مؤخراً حملات رقابية شاملة على المستودعات والمحال التجارية في مختلف مناطق المملكة لمصادرة السلع المقلدة والمغشوشة، وتم ضبط ومصادرة كميات كبيرة منها، مع اغلاق المحال المخالفة، واستدعاء المتورطين للتحقيق وتطبيق العقوبات بحقهم.

 

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع