Search
Close this search box.

شركة صينية تصنع طائرات ذاتية القيادة

كشفت شركة “ايهانج” الصينية عن طائرة ايهانج 184 ذاتية القيادة تعطيها الأوامر عبر شاشة لمس داخل مقصورتها، وذلك في معرض الكترونيات المستهلك 2016 في لاس فيجاس بولاية نيفادا الأمريكية التي تنافست فيه شركات عدة وعرضت نماذج من طائرات بدون طيار.

ووضع جهاز لوحي أمام الراكب في الطائرة ويتضمن عدة خيارات منها الإقلاع والهبوط لتعمل الطائرة بصورة آلية معتمدة على أجهزة الاستشعار والكمبيوتر للملاحة الجوية منذ لحظة إقلاعها وحتى هبوطها.

وتصل الطائرة إلى ارتفاع 3505 أمتار وستكون السرعة القياسية 101 كيلومتر في الساعة، كما زودت الطائرة بعدة محركات وثماني مراوح للتحكم في الطيران لتسهيل الهبوط الآمن وذلك بحسب ماذكر ديريك شيونج الذي شارك في تأسيس شركة “ايهانج” الصينية لوسائل الطيران الآلي.

وعلق ديريك شيونج أن “الركاب ليسوا في حاجة إلى قائد طائرة وليس ثمة حاجة للترخيص له في المستقبل وكل ما عليك هو الجلوس كراكب في الطائرة لتستمتع بالرحلة”.

 ويقوم مركز للتحكم عن بعد بمراقبة الأوضاع في حالات الطوارئ للتدخل حينما تستلزم الضرورة.

وفي حالة موافقة الجهات المسؤولة عن تنظيم الملاحة الجوية المحلية فستباع هذه الطائرة بسعر يتراوح بين 200 ألف و300 ألف دولار، وهو سعر يعتبر زهيدا لتجنب الاختناقات المرورية والتوجه إلى مقر العمل في طائرة.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع