خسائر كبيرة في السيارات بسبب انفجار بيروت.. بينها وكالة اودي وسيارات رولز رويس

خسائر كبيرة في السيارات بسبب انفجار بيروت.. بينها وكالة اودي وسيارات رولز رويس

تسبب الانفجار الهائل في مرفأ بيروت بمقتل 154 شخصا وإصابة آلاف آخرين وتدمير مباني وسيارات من بينها سيارات وكالة اودي بالإضافة إلى سيارات فاخرة أخرى مثل رولز رويس وبنتلي وغيرها.

حيث هز انفجار بيروت الأكبر في تاريخ العاصمة اللبنانية المنطقة المحيطة به وخلف حفرة بعمق 43 متراً بحسب فريق خبراء التفجير الفرنسيين الذي يتحققون من موقع الانفجار وهو مستودع خزن فيه 2700 طن من نيترات الأمونيوم منذ 6 سنوات بعد مصادرتها من إحدى السفن من دون اجراءات سلامة وحماية.

شاهدوا بالفيديو حمولة شاحنة تسقط بطريقة مرعبة وتكاد تسبب كارثة

وذكر المعهد الأميركي للجيوفيزياء أن شدة انفجار مرفأ بيروت تعادل زلزالا بقوة 3,3 درجات على مقياس ريختر.

ولم تصدر إحصائية دقيقة بحجم الأضرار التي لحقت بالسيارات ولكن الصور تعرض لنا جانبا من الخسائر المادية الفادحة، فقد تضررت سيارات جديدة وأخرى مركونة في الشوارع.

وصرح محافظ بيروت مروان عبود إن نصف مساحة بيروت طالها الدمار بسبب انفجار مرفأ بيروت والوضع كارثي وإجمالي الخسائر الناجمة عن انفجار قد تصل إلى 15 مليار دولار.

وانتشر فيديو صوره أحد القائمين على معرض لسيارات اودي ويظهر جانبا من السيارات المدمرة وذكر أن مئات السيارات الجديدة تدمرت جراء انفجار مرفأ بيروت، حيث تسبب ضغط الانفجار في إرسال موجة ارتجاجية هائلة حطمت سيارات ومباني في أحياء عديدة بالعاصمة.

معرض سيارات اودي الجديدة المدمرة

وعلى الرغم من وجود الكثير من الصور والفيديوهات الحقيقة للسيارات المدمرة بسبب انفجار بيروت ولكن البعض على وسائل التواصل الاجتماعي يتداول صور زائفة مثل تلك التي في الأسفل، التي كشفت منصة فتبينوا لمكافحة الأخبار الكاذبة أنها صورة قديمة ولا علاقة لها بمرفأ بيروت وهي لانفجار ميناء تيانجين في الصين بالعام 2015 وخلف الانفجار وقتها خسائر فادحة أيضا.

صورة زائفة.. الصور الحقيقية في لبنان أسوأ

هذه السيارات المدمّرة ليست في مرفأ #بيروت 🇱🇧 بعد الانفجار ❌❌

Gepostet von ‎منصة فتبينوا لمكافحة الأخبار الكاذبة‎ am Donnerstag, 6. August 2020

إقرأ أيضاً

Comments are closed.