سيارة السباق اودي RS6 تحترق بالكامل بعد سرقتها في سطو مسلح

احترقت سيارة السباق اودي DTM RS6 بالكامل بعد سرقتها في سطو مسلح في مدينة أمستردام الهولندية.

حيث ذكرت الشرطة أن مسلحين قاما بالنزول من سيارة “فولكس واجن ترانسبورتر ” وسرقا سيارة “اودي  DTM RS6”  خلال مشاركتها في تصوير إعلان، وتوجه اللصان بالسيارة نحو نفق Zeeburgertunnel ومن ثم عثر عليها محترقة.

وأكدت الشرطة أنها تواصل تحرياتها للقبض على اللصوص الذين سرقوا السيارة المعدلة التي كانت تعمل بدون مفاتيحها، وهذا يعني أنه ليس بالإمكان تشغيلها بعد إطفائها، وربما لم تستطيع العصابة نقل السيارة عن الطريق وإخفائها لبيعها بسبب شهرتها، فقرروا الهروب من الورطة بإخفاء بصماتهم عن السيارة المعروفة بإحراقها. 
 
ويذكر أن السيارة المحترقة قام ببنائها السويدي “Jon Elsson” بطل سباقات التزلج بالتعاون مع ” Leif Tufvesson” المدير السابق للقسم الهندسي في شركة كوينجسيج السويدية.

وشاركت  اودي DTM RS6 مؤخراً في سباق Gumball 3000، وقد خضعت لتعديلات في أنظمة التيربو وحصلت أجزائها على طلاء ذهبي عيار 18  قيراط، ووصلت السرعة الحصانية للسيارة إلى 950 حصان، كما استخدم في هيكل السيارات أكثر من 100 متر من الكربون فايبر، وقد بيعت في يونيو الماضي لزوجة أحد تجار السيارات الفارهة والنادرة في هولندا في صفقة ضخمة يقال أنها وصلت إلى 1.7 مليون ريال سعودي.( 400 ألف يورو). 

وعلقت مالكة السيارة جون أولسون بعد الحادث بأنها ستفتقد السيارة ولن تنساها.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع