استون مارتن تستغني عن محركات AMG وتطور محركاً جديداً بست اسطوانات

سيارات استون مارتن تستخدم محركات مرسيدس AMG  في اثنتين من سياراتها ، سيارة فانتيج و سيارة DB11 ، حيث زودت كلتا السيارتين بمحرك من نوع V8 بسعة 4 لتر مع شاحن تيربو ثنائي من تطوير قسم السيارات عالية الأداء لدى الصانع الألماني .

وقد ساعدت علاقة الشراكة هذه شركة استون مارتن خلال الفترة الماضية منذ عام 2013 حتى الآن بشكل كبير ، ووفرت الشركة البريطانية أموالاً طائلة كانت لتنفقها على البحث والتطوير لصناعة محركات V8 قوية لتكون بديلة عن محركات V12 الشهيرة التي تصنعها استون مارتن .

وعلى الرغم من أن هذه العلاقة لم تضر أياً من الشركتين ، إلا أن تقارير جديدة تناقلتها المواقع الإلكترونية تشير إلى أن الشراكة لن تستمر لفترة طويلة .

محرك سيارات استون مارتن

حيث جاء في التقارير أن شركة استون مارتن تعكف حالياً على تطوير محرك سداسي الاسطوانات ستستخدمه ضمن نظام حركي هجين ليكون بديلاً عن محركات AMG القوية ، ويأتي المحرك الجديد ضمن مشروع تطوير سيارات استون مارتن رابيد E الكهربائية ، والتي ستصنعها الشركة استجابة للقوانين الجديدة الصارمة فيما يتعلق بالانبعاثات واستهلاك الوقود .

ومن المتوقع أن تستفيد شركة استون مارتن من محركها V12 ذي سعة 5.2 لتر والمستخدم الآن في سيارة DB11 سوبرلاجيرا ، في تطوير المحرك سداسي الاسطوانات الجديد.

ولكن بالطبع فلن يحدث هذا الانتقال بين ليلة وضحاها ، وستستمر علاقة الشراكة بين مرسيدس واستون مارتن لبضع سنوات حتى تقرر الشركة البريطانية أنها اكتفت من المساعدة الألمانية ، بينما من المتوقع أن يتوقف استخدام محركات AMG الحالية عندما تكشف الشركة عن محركاتها الهجينة بحلول عام 2020 .

أما أول سيارات استون مارتن التي ستحصل على هذا المحرك الجديد فهي سيارة DBX القادمة – أول مركبة SUV من استون مارتن – والتي من المتوقع أن يتم إطلاقها أواخر العام القادم، حيث ستتوفر السيارة في البداية بمحرك V12 أو بمحرك V8 من تطوير AMG قبل أن يتم إطلاق النسخة الهجينة بداية العقد القادم إن شاء الله .

لا تنس مشاركة الخبر مع أصدقائك ، وتابع موقع عرب جي تي باستمرار معرفة آخر أخبار عالم السيارات !

Comments are closed.

استون مارتن تستغني عن محركات AMG وتطور محركاً جديداً بست اسطوانات

بواسطة عرب جي تي