سعر سيارات أمريكية جديدة متطورة التي استثمر فيها موقع امازون أقل من المتوقع

حصلنا اليوم أعزاءنا متابعي عرب جي تي على معلومات متعلقة بـ سعر سيارات أمريكية جديدة متطورة التي استثمر في بنائها موقع امازون – Amazon أقل من المعلومات السابقة .

وقبل الحديث عن سعر ريفيان R1T و سعر ريفيان R1S نود تذكيركم بأن الموقع الالكتروني العالمي امازون الشهير بالتجارة عبر الانترنت أعلن في شهر فبراير الماضي عن دخول عالم صناعة السيارات بشكل غير مباشر من خلال استثمار مبلغ مالي وقدره 700 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل تقريباً 2.62 مليار ريال سعودي في شركة ريفيان – Rivian الأمريكية المتخصصة في صنع سيارات كهربائية بالكامل تنافس بالتحديد سيارات تسلا الكهربائية الأمريكية .

أثناء عرض نماذج أولية من سيارتي ريفيان R1T و ريفيان R1S ضمن حدث خاص أقيم في Mill Valley بولاية كاليفورنيا الأمريكية خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي ، كشف مؤسس شركة ريفيان ورئيسها التنفيذي السيد R.J. Scaringe عن سعر سيارة أمريكية متطورة سيتم إنتاجها قريباً .

قائمة الأسعار لـ سيارات ريفيان القادمة كالتالي :

سعر ريفيان R1T ، مركبة البيك اب الكهربائية ، يبدأ من 69 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 258,750 ريال سعودي .

سعر ريفيان R1S ، سيارة SUV كهربائية ، يبدأ من 72 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 270,000 ريال سعودي .

ويمكن حجز طلب شراء النسخة الواحدة من سيارات ريفيان التي سيتم إنتاجها قريباً مقابل دفع مبلغ ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 3,750 ريال سعودي قابلة للاسترداد في خال غير العميل رأيه ، ولم يتم الكشف عن عدد حجوزات الشراء التي تم جمعها حتى الآن من قبل الشركة الأمريكية .

بعيداً عن سعر سيارات أمريكية جديدة متطورة تحمل شعار شركة ريفيان ، هذه هي خيارات البطاريات التي ستتوفر على كلتا السيارتين الكهربائيتين :

  • بطارية 105 كيلوواط توفر قوة 402 حصان و 560 نيوتن.متر .
  • بطارية 135 كيلوواط  توفر قوة 754 حصان و 1120 نيوتن.متر .
  • بطارية 180 كيلوواط توفر قوة 700 حصان و 1120 نيوتن.متر .

هذه هي المعلومات الجديدة المتوفرة لدينا عن أجدد سيارات كهربائية أمريكية الصنع .

من باب التذكير سبق وخضعت كلتا سيارتي ؛ تسلا موديل S ، و تسلا موديل X لتجارب مفصلة برفقة زميلنا كريم ديب ضمن برنامج تجربة قيادة .

Comments are closed.