شاهد فيديو : شركة هوندا تطور مركبة عمل ذاتية القيادة لمساعدة البشر

شركة هوندا ستقدم مركبة مميزة لمعرض CES لعام 2019 والذي سيفتتح أبوابه في الثامن من شهر يناير القادم 2019 ، وهي عبارة عن نموذج أولي لمركبة ملائمة للسير على الوعر تقود نفسها بنفسها ، أطلقت عليها الشركة اليابانية اسم مركبة العمل الذاتية .

وكما يظهر من الاسم عزيزي القارئ ، فقد صممت هذه المركبة التي تعمل بنظام الدفع الرباعي لتعمل إلى جانب البشر من خلال أداء المهام الخطرة على البشر .

فيما تعتبر المركبة تطويراً عن مركبة شبيهة كشفت عنها شركة هوندا في نفس المعرض العام الماضي ، ووضع تصميمها قسم البحث والتطوير التابع لشركة هوندا في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك بدمج شاصي المركبات المخصصة للسير على الطرق الوعرة مع تقنيات القيادة الذاتية الحديثة ، فيما تقول هوندا أن مركبة العمل ذاتية القيادة تهدف إلى تعزيز الفعالية والأمان للعامة وللشركات التجارية والجهات الخدماتية .

شركة هوندا تصنع مركبة ذاتية القيادة

فعلى سبيل المثال ، من الممكن استخدام المركبة لمساعدة العاملين في قطاعات مثل إطفاء الحرائقف أو في مهمات البحث والإنقاذ ىوحتى في مجال البناء وغلزراعة وإزاحة الثلوج ، حيث زودت المركبة بنظام التتبع عبر الأقمار الاصطناعية (GPS) و وبتقنيات قيادة ذاتية تعتمد على مستشعرات دقيقة لترشد المركبة في مختلف أنواع البيئات والتضاريس المختلفة .

وتتوفر مركبة العمل ذاتية القيادة بمجموعة من القطع الإضافية والأدوات التي يمكن تركيبها عليها بسهولة ، وبحجمها الصغير وقدراتها المميزة في السير على الوعر من الممكن استخدام المركبة في أي مكان ، من الغابات المليئة بالأشجار إلى المناطق السكنية .

شركة هوندا تطور مركبة ذاتية القيادة جديدة

وتقول شركة هوندا أنه من الممكن برمجة المركبة بعدة وضعيات ، مثل وضية اللحاق ، أو وضعية الحركة بين نقطتين ثابتتين وغيرها ، لتلائم تشكبلة واسعة من الاستخدامات العملية ، وحتى الآن اختبرت شركة هوندا مركبتها الجديدة في ثلاث بيئات مختلفة ، ومنها شركة كبيرة تعتمد على الطاقة الشمسية ، ومع قسم إطفاء الحرائق في كولورادوة و في منشأة زراعية بحثية في كاليفورنيا .

وستكشف هوندا عن نتائج هذه الاختبارات العملية في معرض CES عام 2019 ، وحتى ذلك الموعد يمكنك مشاهدة مقاطع الفيديو في الأسفل لترى مركبة هوندا ذاتية القيادة وهي تمارس أعمالها بنجاح !



Comments are closed.