فيراري تكشف عن طرازي مونزا SP1 و SP2 أمام الجمهور في معرض باريس 2018

 شركة فيراري كشفت عن سيارتي مونزا SP1 و SP2 أمام الجمهور ضمن فعاليات معرض باريس للسيارات 2018 ، والتين تمثلان أولى سيارات مجموعة (إيكونا) – الأيقونة بالعربية – ، وهي سيارات تجمع بين تصميم سيارات فيراري الخارقة من الخمسينيات مع أحدث التقنيات في عالم السيارات الرياضية اليوم ، فيما اعتمدت كلتا السيارتين على طراز فيراري 812 سوبرفاست .

وكما هو الحال في سيّارات السباق، تمّ اللجوء بشكل مكثّف إلى ألياف الكربون في بناء السيارتين وذلك لجعلهما خفيفتين ومتجاوبتين ولزيادة جاذبيّتهما الرياضية وشكلهما الهجومي.

وكانت شركة فيراري ذات شعار الحصان الجامح قد أطلقت مجموعة من صورسيارتي فيراري الجديدتين في وقت سابق ، كما أعلنت عن المحرك الذي تعتمد عليه السيارتان ، وهو محرك V12 سعة 6.5 لتر يولد قوة 799 حصان (و 719 نيوتن.متر من عزم الدوران.

ويتصل المحرك بناقل  حركة من نوع F1 سباعي السرعات بقابض مزدوج ، لتتسارع السيارتان من الصفر إلى 100 كم/س في 2.9 ثانية ، وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 300 كم/س .

ولكن وبفضل شكل السيارتين المكشوف بالكامل، يتميّز محرّك V12 في سيارتي فيراري مونزا SP1 و SP2 بصوت أقوى، لمنح السائق تحربة قيادة ممتعة أكثر لا توفرها أي سيارة فيراري أخرى .

أما أبرز التحديات في تصميم السيارتين المكشوفتين بالكامل  فهو التعامل مع تدفق الهواء أثناء حركة السيارة ، خاصة وأن السيارتين مكشوفتان  ولا تمتلكان زجاجاً أمامياً تقليدياً، وهو ما استعاضت عنه فيراري من خلال اختراع “الزجاج الأمامي الافتراضي” والذي يقع أمام لوحة العدادات وعجلة القيادة ويعمل على انحراف الهواء إلى الجوانب ليساعد في توفير المزيد من الراحة للسائق.

واهتمت فيراري بشكل خاص في تصميم البابين المدمجَين اللذين يفتحان إلى الأعلى،  فقد تطلّب ذلك إعادة تصميم بابَي سيّارة 812 Superfast بالكامل

وفيما حصلت فيراري مونزا SP1 الفضية ذات الخطوط الصفراء على مقعد وحيد ، جاءت سيارة مونزا SP2 السوداء بمقعدين ، كما تم  إعادة تصميم العدّادات ومجموعة العدّادات وهيكليّة المقعد بشكل وظيفي لتلبّي متطلّبات السائق الجديدة، مع الاحتفاظ بالهوية التصميمية الكلاسيكية  التي يعكسها الهيكل الخارجي .

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
إقرأ أيضاً

Comments are closed.