هل تستحق أسرع سيارة كامارو ZL1 1LE في العالم حتى الآن هذا السعر

سنعرفكم اليوم على العديد من السيارات الرياضية المعدلة التي تمتلك عدد أحصنة كبيرة من القوة صادرة من محركاتها ، وسنتحدث في هذا الخبر عن سيارة كامارو ZL1 1LE معدلة من قبل شركة هينيسي الأمريكية تحمل اسم Hennessey Resurrection Camaro ZL1 1LE .

فبعد أن عرفناكم على أول سيارة دودج تشارجر معدلة تعمل بنظام دفع كلي للعجلات التي تمتلك قوة أكبر من أسطورة السرعة بوغاتي تشيرون ، سنتحدث اليوم عن سيارة عضلات أمريكية ثانية ظهرت ضمن فعاليات معرض سيما للسيارات المعدلة 2019 المقام حالياً في مدينة لاس فيغاس الأمريكية ، وهي عبارة عن سيارة كامارو معدلة قوتها تعادل قوة بوغاتي فيرون التي توقف إنتاجها .

شاهدوا مجموعة صور شيفروليه كامارو القوية المعدلة التي ظهرت في سيما :

أعلنت شركة هينيسي أن هذه النسخة المعدلة الجديدة تعتبر أسرع سيارات كامارو ZL1 1LE حتى الآن ، وكما تعلمون أعزاءنا متابعي عرب جي تي هذه ليست أول مرة تقود بها شركة التعديل الأمريكية الشهيرة بوضع لمساتها على نسخ ZL1 1LE من سيارات شيفروليه كمارو ، وبالتأكيد كان تركيزها الأعلى على ميكانيك سيارة العضلات الأمريكية .

وقبل الحديث عن المواصفات الميكانيكية لهذه السيارة الرياضية الأمريكية المعدلة ، نود تذكيركم أعزاءنا متابعي عرب جي تي أن تحدثنا في خبر سابق عن الحديثات التي حصلت عليها سيارة كمارو 2019 نسخة ZL1 1LE .

تفاصيل التعديلات الميكانيكية التي توفرت على سيارة كامارو ZL1 1LE :

تخلت هذه السيارة الرياضية عن محركها الأساسي LT4 V8 بقوة 650 لتوفر عليها هينيسي محرك LT5 V8 مستعار من سيارة شيفروليه كورفيت ZR1 ، التي مازالت تحتفظ بلقب أقوى سيارة كورفيت إنتاجية في التاريخ ، وسبق وجرب زميلنا صهيب شعشاعة قيادتها ضمن برنامج تغطية خاصة .

وعلى الرغم من أن القوة الصادرة من هذا المحرك تبلغ 755 حصان في سيارة كورفيت ZR1 إلا أن الرقم ارتفع كثيراص في سيارة كمارو المعدلة هذه بفض اضافة سوبرتشارجد معدل حجمه 2.65 لتر وغيرها من تعديلات ليصدر من القلب النابض قوة 1,200 حصان ، و 1,356 نيوتن.متر من عزم الدوران ، عند تزويد السيارة بالوقود الحيوي E85 .

تستطيع سيارة كامارو ZL1 1LE المعدلة هذه التسارع من 0 إلى 96 كم/س (60 ميل/س) في 2.3 ثانية !!!  وتزيد سرعتها القصوى عن 354 كم/س (220 ميل/س) .

تأتي سيارة الدفع الخلفي للعجلات إما مع قير عادي التبديل من 6 سرعات أو قير اوتوماتيكي التبديل من 10 سرعات .

تخطط هينيسي لتصنع 24 نسخة في العالم من هذه السيارة المعدلة ، وسيبلغ سعر السيارة الواحدة 200 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 750 ألف ريال سعودي ، وتأتي السيارة المعدلة مع كفالة حتى قطع مسافة 12 ألف ميل .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.