متى ستصل أجدد السيارات التي ستنافس تسلا موديل اكس إلى الأسواق

سنتحدث ضمن هذا الخبر عن موعد وصول فيسكر اوشين – Fisker Ocean ، أجدد السيارات التي ستنافس تسلا موديل اكس – Tesla Model X ، إلى الأسواق العالمية .

وقبل أن نعرفكم على تفاصيل رسمية جديدة متعلقة بـ سيارة SUV كهربائية متطورة وجديدة ، نود تذكيركم بـ آخر ما تحدث به فريقنا في عرب جي تي عن سيارات كهربائية بالكامل :

التفاصيل الرسمية المتوفرة لدينا أشارت إلى أن أجدد السيارات التي ستنافس تسلا موديل اكس ضمن فئة SUV كهربائية بالكامل ستتوفر للبيع في أوروبا خلال الربع الأخير من عام 2022 ، وستتوفر في البداية في ألمانيا قبل أن تصل إلى باقي الدول الأوروبية وذلك بعد الإعلان أن شركة فيسكر الأمريكية ستنشأ مقر لها في مدينة ميونخ الألمانية ، يبعد فقط  314 كم (195 ميل) من موقع تصنيع سيارة اوشين الـ SUV في مدينة غراتس النمساوية .

وتأتي هذه الأخبار في أعقاب الإعلان عن المقر الرئيسي العالمي الجديد لشركة فيسكر ، المسمى “Inception” ، والذي سيكون مقره في مانهاتن بيتش بولاية كاليفورنيا الأمريكية ، وبعد تأكيد التعاون الاستراتيجي مع Magna International لدعم التطوير المشترك وتصنيع سيارة فيسكر اوشين .

ومن باب التذكير تم الكشف ولأول مرة عن سيارة فيسكر اوشين في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية ، قبل أن ظهرت ضمن فعاليات معرض الالكترونيات الاستهلاكية CES الذي أقيم خلال بداية عام 2020 الجاري في مدينة لاس فيغاس ، حيث تواجد مؤسس موقعنا مصعب شعشاعة في أمريكا خلال ذلك الوقت لتغطية هذا المعرض العالمي الخاص بالمنتجات المتطورة .

تعتمد هذه السيارة الكهربائية على بطاريات 80 كيلوواط ، وتستطيع الوصول إلى سرعة 96 كم/س (60 ميل/س) بعد إنطلاقها من السكون في 2.9 ثانية ، وتتوفر بنظام دفع ثنائي للعجلات أو دفع رباعي للعجلات ، كما أنها تتمكن من قطع مسافة تصل إلى 482 كم بالشحنة الكهربائية الواحدة .

تهدف فيسكر أجدد السيارات الـ SUV الكهربائية بالكامل للعملاء في أوروبا في الربع الأخير من عام 2022 ، وستفتتح أول مركز لتجربة المستهلك خلال نهاية عام 2021 في ميونيخ إن شاء الله .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.