صدق أو لا تصدق هذه هي أجدد السيارات الصينية

رغم شكلها الكلاسيكي المستوحى من الماضي إلا أننا نتحدث في هذا الخبر عن أجدد السيارات الصينية التي ظهرت ضمن فعاليات معرض بكين للسيارات المقام حالياً في الصين .

ربما يذكر متابعي عرب جي تي الأوفياء أن آخر تجاربنا مع مركبات صينية كانت مع سيارة بايتون ام بايت المتطورة الجديدة التي تثير الحيرة بعد مشاهدة شاشتها الداخلية ، والتي اختبرها زميلنا مصعب شعشاعة ضمن برنامج تغطية خاصة .

إلا أننا اليوم سنعرفكم على سيارة اختبارية مستقبلية كهربائية جديدة كشفت عنها شركة جريت وول موتورز – Great Wall Motors الصينية المالكة لعلامة سيارات أورا ، هذه السيارة تحمل اسم فيوتشرست – Futurist وتأتي بتصميم كلاسيكي وهيكل باللون الأزرق المميز الذي يجذب الأنظار نحوها .

هذه مجموعة صور Futurist الاختبارية التي تعتبر من ضمن أجدد السيارات الصينية :

من الواضح أن تصميم أجدد سيارات جريت وول موتورز تمتلك واجهة أمامية مستلهمة من سيارة فورد موستنج ، وهناك لمسات مستمدة من سيارات بي ام دبليو القديمة ، مع مصابيح ضباب مستديرة مستلهمة من طرازات ميني ، وهناك خطوط أنيقة وإضافات عصرية تتضمن كاميرات رؤية خلفية مطلية بالكروم ، وحصلت على جنوط رياضية وأربعة أبواب تنفتح باتجاهات متعاكسة ونوافذ جانبية بدون إطار ، وتم التخلي عن عمدان بي بيلارز .

وصولاً إلى داخلية سيارة Futurist الاختبارية نلاحظ أنها تجمع بين الهوية المستقبلية مع التصميم الكلاسيكي معاً ، لتمتلك مقود كبير ثلاثي الأضلاع و 4 كراسي مع مساند رأس مدمجة ، و كونسول وسطي طويل ، وهناك أزرار تعمل باللمس ، و لوحة عدادات رقمية وشاشة عريضة ،

يتوجب علينا إخباركم أن Futurist أجدد السيارات الصينية تم تصميمها من قبل فيل سيمونز الذي كان يعمل سابقاً على تصميم سيارات لاند روفر البريطانية ، وتعتمد هذه السيارة الاختبارية الكهربائية بالكامل على شاصي Lemon الجديدة ، وهي تأتي مع نطاق قطع مسافة تصل إلى 700 كم/س بالشحنة الواحدة ، وتأتي مع نظام قيادة شبه ذاتي من المستوى الثالث الذي توفر بشكل إنتاجي لأول مرة في العالم على سيارة اودي ايه 8 .

بعيداً عن حديثنا المتعلق بهذه السيارة الاختبارية الجديدة ، سبق وكشفنا عن سعر أغلى سيارة صينية ضمن فئة السيدان المنافسة لـ مرسيدس اي كلاس .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.