أجدد سيارات جيلي الصينية الكروس أوفر المرتفعة عن الأرض ظهرت رسمياً

تم الكشف وبشكل رسمي عن أجدد سيارات جيلي الصينية الكروس أوفر التي حملت اسم جيلي زينجيو ال أو كما تكتب باللغة الصينية Geely Xingyue L ضمن فعاليات معرض شنغهاي الدولي للسيارات 2021 .

تمثل هذه السيارة الصينية الجديدة من شركة جيلي ( Geely ) فئة كروس أوفر فخمة ستتاح للبيع في السوق الصيني ، والتفاصيل المتوفرة لدينا تكشف أن هناك نسخة قادمة من هذا الطراز ستتوفر بالمستقبل القريب للبيع في الأسواق العالمية .

وسبق وزودناكم بصور رسمية لهذه السيارة الجديدة عندما كانت تحمل اسم رمزي جيلي KX11 ، هي تعتمد على منصة CMA نفس الشاصي الذي يدعم في الوقت الراهن ؛ بوليستار 2 ، و فولفو XC40 ، إلى جانب عدد من سيارات جيلي و سيارات لينك اند كو .

التصميم الخارجي لـ أجدد سيارات جيلي الصينية نلاحظ حصولها على واجهة أمامية تضم شبك أمامي كبير من الكروم الفضي يتوسطه شعار جيلي ، تحيط به أضواء ماتريكس LED مسحوبة بشكل أفقي عصري التصميم تتضم 126 ضوء LED يُمكن التحكم فيه بشكل فردي مما يوفر وضعيات متنوعة من سطوع الأنواع .

تحمل السيارة الصينية الفحمة الجديد خطوط انسيابية تمتد من الأمام إلى الجوانب ومن ثم الخلف ، وتمتلك سقف منحني بشكل بسيط ، وحصلت من الخلف على جناح مدمج بالسقف وأضواء متصلة بشكل عمود أفقي يضمن 176 ضوء LED ، وهناك باب خلفي أنيق التصميم وصادم يعطي هوية فخمة يحيط به اطار من الكروم الفضي .

يبلغ طول قاعدة عجلات سيارة جيلي زينجيو ال جديدة 2,845 ملم ، وهذا الطول ينعكس بشكل إيجابي على رحابة السيارة الجديدة من الداخل ، حيث يوجد لوحة عدادات رقمية وشاشة عريضة طويلة جداً لنظام الترفيه والمعلومات يبلغ طولها متر ! وتأتي بدقة 1920×720 ، وتعتمد على الجيل الأحدث من GKUI .

كما تأتي المقصور الداخلية مع كسوة من جلد الغزال تدمج بين لونين ، ونظام صوتي من 10 سماعات ، ونظام إضاءة محيطي يتم 72 لون من الإنارة ، وتم إضافة زخارف صينية ، ووفرت جيلي نظام عزل ضوضاء مزدوج الطبقات في هذه السيارة .

تعتمد أجدد سيارات جيلي الصينية الكروس أوفر المرتفعة عن الأرض ميكانيكياً على محرك سعة لترين مع تيربو يولد قوة 215 حصان ( 218 حصان أوروبي PS ) و 325 نيوتن متر من عزم الدوران ، أو يأتي بقوة 235 حصان ( 238 حصان أوروبي PS ) و 380 نيوتن متر من عزم الدوران .

يتصل محرك أجدد سيارة صينية مع قير من 7 غيارات دبل كلتش ، أو اوتوماتيكي من 8 سرعات .

تعمل السيارة بنظام دفع كلي للعجلات AWD لتتسارع من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س خلال أقل من 7,7 ثانية .

تأتي جيلي زينجيو ال مع نظام قيادة شبه ذاتي من المستوى الثاني ، وتملك ميزة الركن الذاتي ، وهي مزودة بـ 12 حساس و رادارات و 4 كاميرات محيطية ، وكاميرات ومستشعرات أخرى .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.