أجدد سيارات لاندكروزر ٢٠٢١ الخاصة والحصرية ظهرت رسمياً

سنعرفكم اليوم على أجدد سيارات لاندكروزر ٢٠٢١ الخاصة والحصرية التي ظهرت وبشكل رسمي قبل نهاية عام ٢٠٢٠ ، وبالرغم من أنها مخصصة للسوق الاسترالي إلا أن فريقنا في عرب جي تي يعرفكم عليها بشكل مبسط وسريع .

قبل الحديث عن هذه السيارة اليابانية الحصرية ، نود تذكيركم بـ أهم ما قدمه فريقنا في عرب جي تي عن تويوتا لاندكروزر (Toyota Land Cruiser) :

والآن لنعود ونتحدث عن أجدد سيارات لاندكروزر ٢٠٢١ الخاصة والحصرية التي حملت اسم هورايزون (Horizon) ، التي ستوفر للبيع في شهر مارس من العام الجديد الذي شارف على البداية ، وسينتج منها ٤٠٠ نسخة فقط .

تعتمد هذه السيارة الخاصة على فئة LC200 Sahara من طراز لاندكروزر ، وستتميز بحصولها بلمسة داكنة اللون على الشبك الأمامي ، كما حصلت على مصابيح أمامية معتمة ، وأحاط الكروم بأنوار الضباب ، وزودت بشعار تويوتا في الأمامي مضيء من خلفه .

وصولاً إلى الداخلية نلاحظ كسوة بالجلد الأسود وتطريزات عالية الجودة ولمسات كروية ، وحصلت على مقاعد أمامية قابلة للتدفئة والتهوية ويتم تعديل وضعية الجلوس بها كهربائياً ، كما حصلت لاندكروزر Horizon على شاشة تعمل باللمس قياس ٩ إنش ، ونظام ملاحة عبر الأقمار الصناعية ، ونظام صوتي عالي الجودة ،

ووفرت شركة تويوتا اليابانية حزمة مواصفات السلامة والأمان Toyota Safety Sense على هذه السيارة ، والتي تتضمن ؛ مثبت سرعة نشط ، ونظام التحذير من الحوادث الأمامية التيب تكشف عن وجود مشاة ، ونظام التحذير من النقطة العمياء، ونظام تنبيه خلفي لحركة المرور ، وغيرها من مواصفات مساعدة للسائق .

ميكانيكياً تعتمد أجدد سيارات لاندكروزر ٢٠٢١ الخاصة على محرك ديزل V8 سعة ٤،٥ لتر مع توين توربو بقوة ٢٦٨ حصان (٢٧٢ حصان أوروبي PS) و ٦٥٠ نيوتن متر من عزم الدوران ، يرتبط مع فير اوتوماتيكي من ٦ سرعات ، وتمتلك هذه السيارة نظام Multi-Terrain Select الذي يعزز من قدراتها ، كما أنها تأتي مع نظام تعليق مستقل مما يوفر راحة عالية للركاب إثناء قيادتها على الطرق المعبدة .

وتشير المعلومات الرسمية المتوفرة لدينا أن سعر لاندكروزر ٢٠٢١ نسخة Horizon سيبدأ في استرالي من ١٣١،٨٩٦ دولار استرالي أي ما يعادل ٩٩،٥٢٨ دولار أمريكي أو  ٣٧٣،٢٣٠ ريال سعودي .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.