ما رأيكم بـ سعر أرخص سيارات تسلا الكهربائية الجديدة القادمة

سنتحدث اليوم عن أرخص سيارات تسلا الكهربائية الجديدة القادمة في المستقبل وفقاً لتصريحات رسمية أدلى بها الرجل الحديدي ايلون ماسك ، الرئيس التنفيذي لـ شركة تسلا موتورز .

وكما تذكرون عرضنا عليكم مؤخراً أرقام الأداء الصادمة التي ستمتلكها تسلا موديل اس بلايد 2022 الجديدة القادمة لتنافس بالتحدد الأداء الجبار الذي تمتلكه سيارتي ؛ بورش تايكان ، و لوسيد اير .

وخلال الوقت الذي بدأت عملية تسليم سيارات تسلا موديل واي الجديدة ، النسخة الأصغر حجماً والأرخص من سيارة الكروس أوفر الكهربائية تسلا موديل اكس ، لتأخذ مجرى الإنتشار ، سنتحدث عن سيارة كهربائية رخصية قادمة من الشركة الأمريكية ، على الرغم من أن العملاء مازالو بإنتظار النسخة الإنتاجية من سيارة تسلا رودستر 2020 !

ويتوجب علينا في البداية تذكيركم أن تسلا موديل 3 تعتبر في الوقت الراهن أرخص سيارات تسلا الكهربائية مع ثمن يبدأ عالمياً من 35 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 131,250 ريال سعودي .

ولكن هناك سيارة جديدة قادمة أكد ايلون ماسك أنها ستكون أرخص من سيارة موديل 3 السيدان الحالية ، وتشير المعلومات المتوفرة لدى فريقنا في عرب جي تي أن هذه السيارة الكهربائية المخطط لتقديمها خلال 3 سنوات من الآن ، وستكون إن شاء الله بسعر 25 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 93,750 ريال سعودي .

وسيكون المبرر الرئيسي لانخفاض سعر هذه السيارة الكهربائية الجديدة القادمة بسبب استخدام نوع جديد من البطاريات التي تشحن المحركات الكهربائية بالطاقة ، مما سيقلل من كلفة إنتاج السيارة بحوالي النص على حسب تصريحات ايلون ماسك ، كما أن هذه السيارة المنخفضة السعر القادمة ستكون مزودة بالكامل بنظام قيادة ذاتية ! وهذه التكنولوجيا التي يتم تطويرها منذ سنوات لدى معظم عملاقة تصنيع السيارات وصلت إلى المستوى الثالث من القيادة الشبه ذاتية المتوفرة على سيارات إنتاج تجاري ، ولكن المستوى الرابع الذي يمنع من تدخل سائق بشري بحركة المركبة مازال قيد التجارب ، وعملية الموافقة على استخدامة بشكل إنتاجي يطلب موافقات وأنظمة حكومية وهناك مصاعب كبيرة على شركات تأمين السيارات في حال وقوع حوادث اصطدام بين سيارات ذاتية القيادة ! مما يزيد من تعقيد الحصول على موافقة صنع سيارات تسير لوحدها على الطرق العامة .

ربما تسعى الرشكة الأمريكية من خلال توفير أرخص سيارات تسلا الكهربائية الجديدة لرفع مقدار إنتاجها السنوي من السيارات لتصل في المستقبل إلى تحقيق الحلم المبالغ فيه بصنع 20 مليون سيارة بشكل سنوي ! وهذا الرقم كبير للغاية ومن شبه المستحيل الوصول له ، حيث أن عام 2019 شهد على إنتاج 92 مليون سيارة حول العالم فكيف ستصنع تسلا لوحدها هذا الرقم !

إقرأ أيضاً

Comments are closed.