أرقام أداء محركات سيارات بورش باناميرا ٢٠٢١ الجديدة

هذه ليست المرة الأولى التي نتحدث باناميرا فيس لفت المجددة التي تم الكشف عنها خلال العام الجاري الذي شارف على النهاية ، ولكننا ضمن هذا التقرير سنستعرض لكم أرقام أداء محركات سيارات بورش باناميرا ٢٠٢١ الجديدة ضمن كافة النسخ المتوفرة منها حتى الآن .

فكما يذكر متابعي عرب جي تي الأوفياء تحدث فريقنا في آخر حلقات برنامج دردشة عن التجديدات التي حصلت عليها بورش باناميرا (Porsche Panamera) سيارة السيدان الرياضية الفخمة من الصانع الألماني بورش بجيلها الثاني الذي كانت بداية إنتاجه قبل ٤ سنوات .

ومن باب تذكيركم كانت آخر تجارب فريقنا مع طراز باناميرا قبل أن يحصل على عملية التجديد الأخيرة هذه برفقة سيارة بورش باناميرا GTS ٢٠٢٠ التي اختبرها كريم ديب .

والآن سنستعرض لكم محركات سيارات بورش باناميرا ٢٠٢١ الجديدة :

باناميرا توربو S ٢٠٢١

تعتبر هذه السيارة بديلة عن باناميرا توربو ٢٠٢٠ ، وتعتمد ميكانيكياً على محرك V8 سعة ٤ لتر مع شاحن توربيني مزدوج يصدر منه قوة ٦٢١ حصان (٦٣٠ حصان أوروبي PS) و ٨٢٠ نوت متر من عزم الدوران ، لتكون بذلك أقوى بمقدار ٧٩ حصان و أعلى عزماً بمقدار ٥٠ نيوتن متر من موديل ٢٠٢٠ السابق .

تتسارع هذه السيارة من ٠ وصولاً إلى ١٠٠ كم/س في ٣،١ ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى ٣١٥ كم/س .

باناميرا 4S E-Hybrid ٢٠٢١

تعتمد على نظام هجين قابل للشحن (Plug-in hybrid) يجمع بين عمل محرك بنزين V6 سعة ٢،٩ لتر توين توربو يولد قوة ٤٣٤ حصان (٤٤٠ حصان أوروبي PS) ، مع محرك كهرباء بقوة ١٣٤ حصان (١٣٦ حصان أوروبي PS) ، ليصدر من عمل المحركين معاً قوة ٥٥٢ حصان (٥٦٠ حصان أوروبي PS) و ٧٥٠ نيوتن متر من عزم الدوران ، وتمتلك هذه النسخة من سيارات بورش باناميرا ٢٠٢١ قير بي دي كيه (PDK) لتصل إلى سرعة ١٠٠ كم/س بعد إنطلاقها من السكون في ٣،٧ ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى ٢٩٨ كم/س .

سيارة باناميرا GTS ٢٠٢١

تعتمد على محرك V8 سعة ٤ لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة ٤٧٣ حصان (٤٨٠ حصان أوروبي PS) و ٦٢٠ نيوتن متر من عزم الدوران .

بورش باناميرا ٢٠٢١ قياسية ونسخة باناميرا ٤ جديدة

تعتمد كلتا النسختين على محرك V6 سعة ٢،٩ لتر باي توربو يصدر منه قوة ٣٢٥ حصان (٣٣٠ حصان أوروبي PS) و ٤٥٠ نيوتن متر من عزم الدوران .

بورش باناميرا توربو Turbo S E Hybrid ٢٠٢١

تعتبر هذه النسخة الهجينة أقوى سيارات بورش باناميرا ٢٠٢١ حتى الآن ، وهي تعتمد على نظام بلج ان هايبرد لتجمع بين عمل محرك بنزين V8 سعة ٤ لترات مع توين توربو يولد قوة ٥٦٣ حصان (٥٧١ حصان أوروبي PS) مع محرك كهرباء بقوة ١٣٤ حصان (١٣٦ حصان أوروبي PS) ، ليصدر من عمل المحركين معاً قوة ٦٨٩ حصان (٦٩٩ حصان أوروبي PS) و ٨٧٠ نيوتن متر من عزم الدوران .

سيبدأ سعر بورش باناميرا ٢٠٢١ القياسية في الأسواق العالمية من ٨٧،٢٠٠ ألف دولار أمريكي أي ما يعادل ٣٢٧ ألف ريال سعودي .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.