أصغر سيارة تويوتا SUV هي كورولا كروس 2022

تم الكشف رسمياً عن أصغر سيارة تويوتا SUV هي كورولا كروس 2022 ( 2022 Corolla Cross ) التي ستباع في الأسواق العالمية وبالتحديد السوق الأمريكي ، بعيداً عن السيارة المخصصة للسوق التايلندي التي تم الكشف عنها خلال سنة 2020 الماضية .

الفئات المتوفرة من تويوتا كورولا كروس جديدة :

  1. كورولا كروس L ، سيارة ستاندر تأتي مع اطارات ستيل قياس 17 إنش .
  2. كورولا كروس LE ، تأتي مع مقاعد مكسوة بالجلد الصناعي وكراسي أمامية قابلة للتعديل كهربائياً في 10 اتجاهات .
  3. كورولا كروس XLE ، سيارة فل كامل تأتي مع اطارات رياضية معدنية قياس 18 إنش ، وتأتي أيضاً تأتي مع مقاعد مغطاة بالجلد الصناعي ، وكراسي أمامية تعدل كهربائياً ضمن 10 اتجاهات .

محرك سيارة تويوتا كورولا كروس 2022 المخصصة للبيع في أمريكا :

تعتمد أصغر سيارة تويوتا SUV على محرك ألفين سي سي ( سعة لترين ) يولد قوة 169 حصان و 203 نيوتن متر من عزم الدوران ، وتعتمد أجدد سيارات تويوتا 2022 على نظام دفع أمامي للعجلات أو أنها ستعتمد على دفع كلي اختياري للنسخ العليا .

تأتي نسخة الكروس أوفر من سيارات كورولا مع جير بوكس سي في تي ( CVT ) مستعار من تويوتا كورولا S .

حصلت سيارة كورولا 2022 نسخة كروس على نظام تعليق مستقل تماماً عندما تعتمد على نظام كلي للعجلات ، كما أنها مزودة بنظام تحكم ديناميكي في عزم الدوران الذي يرسل ما يصل إلى 50% من الطاقة إلى العجلات الخلفية .

تستطيع سيارة تويوتا كورولا كروس 2022 سحب حمولة وزنها يصل إلى 680 كيلوغرام .

كما أكدت شركة تويوتا أن سيارة الدفع الكلي من هذا الطراز ستكون اقتصادية في صرفية البنزين .

تأتي داخلية نسخة الكروس أوفر من سيارات تويوتا كورولا 2022 بشكل قياسي مع نظام ترفيه ومعلومات يدعم تطبيقي ابل كار بلاي و اندرويد اوتو ، وتأتي بشكل اختياري مع شاشة تعمل باللمس قياس 8 إنش ولوحة عدادات رقمية قياس 7 إنش ، يعتبر الشحن اللاسلكي للهاتف مواصفة قياسية في طرازي LE و XLE .

لم يتم الكشف حتى الآن عن سعر تويوتا كورولا كروس جديدة ، ولكننا نرجح أن يبدأ سعر سيارة ستاندر من مبلغ يقل عن 20 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 75 ألف ريال سعودي .

ستنافس أصغر سيارة تويوتا SUV كلاً من ؛ نيسان كيكس 2021 ، و هيونداي فينيو 2021 ، و شيفروليه تراكس 2021 ، و فورد ايكو سبورت 2021 .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.