إنتاج أقوى سيارة كهربائية من اودي جعل المصنع لا يصدر الكربون

أعلنت شركة اودي (Audi) الألمانية عن بداية إنتاج طراز اودي اي ترون جي تي (Audi e-Tron GT) أقوى سيارة كهربائية في أسطولها ، والتي تم الكشف عنها خلال الشهر الماضي بشكل أولي تشويقي ولكن حتى الآن لم يتم إطلاقها بشكل رسمي .

وكما يذكر العديد من متابعي عرب جي تي الأوفياء تعتبر اودي اي ترون (Audi e-Tron) أول سيارة كهربائية في أسطول شركة اودي الألمانية ، كما أنها أول سيارة إنتاجية في العالم تتوفر بشكل اختياري بدون مرايا جانبية لتعتمد على كاميرات من الجوانب ، وسبق وقام فريقنا باختبار قيادة هذه السيارة الجديدة المتطورة .

أما اليوم فنحن نتحدث عن سيارة اودي e-Tron GT ٢٠٢١ التي دخلت خطوط الإنتاج في مصنع اودي في مدينة نيكارسولم الألمانية ، حيث يتم أيضاً إنتاج سيارات اودي ار ٨ (Audi R8) .

وبدون أي شك نلاحظ سرعة هائلة لدخول هذه السيارة الكهربائية خطوط الإنتاج ، متجاوزة بذلك كل المشاكل التي تسبب به وباء فيروس كورونا من تأخير في عملية الإنتاج والتطوير بالنسبة لمعظم المصنعين في العالم .

كما صرح السيد هيلموت ستيتنر مدير مصنع اودي في نيكارسولم ، ” كونها سيارة كهربائية رياضية ، تعتبر سيارة e-tron GT مناسبة لدخول خطوط الإنتاج في هذه المنشأة ، مما يجعلنا نأخذ خطوة نحو المستقبل ”.

ونود التنويع أن هذا المصنع جهز من نفسه وحصل على عملية توسيع وترفية ليتناسب مع عملية إنتاج سيارات كهرباء متطورة وجديدة مثل اودي e-tron GT ، وتم التركيز على توفير خطوط إنتاج خالية من الكربون ضمن أجواء محافظة على البيئة وتقلل من خطر التلوث ، وتم استخدام الغاز الحيوي لتوفير طاقة كهربائية تشكل هذه المنشأة .

نود التنويه أن تعتبر e-Tron GT RS ٢٠٢١ أقوى سيارة كهربائية في أسطول شركة اودي حتى الآن ، وتعتمد ميكانيكياً على زوجين من المحركات الكهربائية وصندوق تروس من سرعتين ، شبيه بالمستخدم في سيارة بورش تايكان بما أن كلا العلامتين بورش و اودي من ملك مجموعة فولكس فاجن ، يتوقع أن يصدر من محركات هذه السيارة قوة ٥٨٩ حصان (٥٩٨ حصان أوروبي PS) ، وعند تفعيل overboost تصل القوة إلى ٦٣٧ حصان (٦٤٦ حصان أوروبي PS) ، وتعتمد هذه السيارة على بطارية ٨٣،٧ كيلوواط يمكن شحنها بواسطة شاحن سريع بقوة ٣٥٠ كيلوواط .

ستقوم شركة اودي بتوفير حجوزات شراء لـ سيارات اودي اي ترون جي الجديدة خلال بداية عام ٢٠٢١ بعد إطلاقها الرسمي ، أي خلال وقت قصير جداً من الآن إن شاء الله .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.