معلومات جديدة مخيبة للأحلام متعلقة بـ أقوى سيارة SUV في العالم

رغم مرور أقل من أسبوعين على إطلاق دودج دورانجو اس ار تي هيلكات 2021 ، التي تعتبر أقوى سيارة SUV في العالم ، إلا أننا اليوم حصلنا على معلومات رسمية مخيبة لأحلام العديد من الأشخاص الذي يتمنون إمتلاك هذه السيارة الأمريكية الجديدة .

نحن نتحث في هذا الخبر عن الاصدار الأقوى من دودج دورانجو 2021 ، التي تمثل فئة سيارة SUV مع 3 صفوف من مقاعد الركاب ، وتأتي هذه السيارة الجديدة مع محرك مماثل للمستخدم في السيارات التالية التي سبق وجرب فريقنا في عرب جي تي قيادتها :

دودج تشالنجر اس ار تي هيلكات .

دودج تشارجر اس ار تي هيلكات .

جيب جراند شيروكي اس ار تي تراك هوك .

وسنعرفكم اليوم على معلومات لم نكن نتوقعها حصل عليها فريق Muscle Cars and Trucks بعد الحديث مع السيد Tim Kuniskis ، الذي يشغل منصب الرئيس العالمي لشركة ألفا روميو ورئيس سيارات الركاب من ؛ دودج ، و اس ار تي ، و كرايسلر ، و فيات ، في مجموعة FCA بأمريكا الشمالية .

المعلومات الرسمية أشارت إلى أن أقوى سيارة SUV في العالم خلال الوقت الراهن أكدت أنه هذه الدورانجو القوية لن تكون محدودة الإنتاج ، ولكن سيتم صنعها خلال مدة زمنية حول الستة أشهر فقط !!!

وصرح هذا المتحدث الرسمي أن خطة الصانع الأمريكي كانت لا تشمل سابقاً على عدد محدود من النسخ ، على عكس ما حدث في سيارة تشالنجر ديمون التي صنع منها 3,300 نسخة بيعت فقط في أمريكا وكندا ، ولكن جائحة فيروس كورونا وإغلاق المصانع خلال الأشهر القليلة الماضية مما تسبب بتغيير الخطط السابقة ، ليتم الإكتفاء بجعل دودج دورانجو هيلكات تدخل خطوط الإنتاج لمدة زمنية محددة بـ 6 أشهر تقريباً ، ومن المتوقع أن يتم صنع أقل من ألفين نسخة فقط من هذا الطراز القوي خلال هذا الزمن القليل نسبياً !!! سيجعل هذه السيارة الأمريكية الجديدة حصرية الإنتاج رغماً عنها .

مواصفات دودج دورانجو SRT هيلكات 2021 :

تعتمد على محرك هيمي V8 سعة 6.2 لتر مع سوبرتشارجد يصدر منه قوة 710 حصان و 875 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل هذا القلب النابض الذي تمتلكه أقوى سيارة SUV في العالم مع قير اوتوماتيكي من 8 سرعات ، لتتسارع من 0 إلى سرعة 96 كم/س في 3.5 ثانية ، وتتمكن من قطع مسافة ربع الميل في 11.5 ثانية ، أما سرعتها القصوى فتبلغ 290 كم/س .

حتى الآن لم يتم الكشف عن سعر دورانجو 2021 نسخة SRT هيلكات الجديدة القوية ، ولكننا علمان أن عدد نسخة سيكون قليل مما سيجعل من فرصة امتلاكها تعتبر استثمار مالي يزيد سعره كلما تقدمت في العمر .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.