هكذا تبدو بالحقيقة السيارة الجديدة التي تعتمد على أقوى محرك 6 سلندر في العالم

سنعرض عليكم اليوم مجموعة من الصور التي تستحق تمتيع نظركم بمشاهدتها ، فهي تظهر كيف تبدو على أرض الواقع سيارة جديدة تعتمد على أقوى محرك 6 سلندر في العالم حتى الآن .

ربما علم العديد من متابعي عرب جي تي الأوفياء أن هذا الخبر من بطولة السيارة الايطالية الجديدة مازيراتي ام سي 20 – Maserati MC20 التي ظهرت على الانترنت خلال بداية شهر سبتمبر الجاري الذي شارف على النهاية ، قبل أن تطل بشكل عالمي الآن ضمن فعاليات معرض بكين للسيارات في الصين ، ليتضح لنا كيف يبدو على أرض الواقع تصميم أجدد سيارات مازيراتي التي ترسم الهوية المستقبلية للعلامة الايطالية المملوكة من قبل مجموعة FCA .

ونود قبل عرض صور هذه السيارة الجديدة ، تذكيركم بـ سيارة مازيراتي جران توريزمو سبورت معدلة مع قطع من الذهب التي عرفكم عليها زميلنا صهيب شعشاعة في إحدى حلقات برنامج سبيشل كار .

هذه هي مجموعة صور مازيراتي MC20 2021 التي استغرقت عملية تصميمها حوالي 24 شهراً :

تفاصيل أقوى محرك 6 سلندر في العالم الذي تعتمد عليه سيارة مازيراتي MC20 :

هذا القلب النابض يحتفي بعودة إنتاج محركات من قبل شركة مازيراتي بعد توقف دام أكثر من 20 عام ، ويحمل محرك هذه السيارة الجديدة اسم نيتونو – Nettuno مكون من 6 اسطوانات على شكل حرف V سعة 3 لترات مع توين توربو يصدر منه قوة تصل إلى 621 حصان (630 حصان أوروبي PS) و 730 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يرتبط مع قير اوتوماتيكي من 8 سرعات دبل كلتش يرسل الطاقة إلى العجلات الخلفية عبر ترس تفاضلي محدود الانزلاق .

تتسارع هذه السيارة الرياضية الخارقة الجديدة من السكون وصولاً إلى سرعة 100 كم/س بأقل من 2.9 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 325 كم/س (202 ميل/س) .

تميز هذا الموتر بحصوله على تقنية twin-combustion المتطورة للغاية والتي توفر نظام احتراق مزدوج تم تطويره من قبل مازيراتي العلامة لجعل أقوى محرك 6 سلندر في العالم يولد 210 حصان لكل لتر فيه .

ستدخل هذه السيارة الجديدة خطوط الإنتاج قبل نهاية العام الجاري إن شاء الله ، وسبق وعرضنا عليكم فريقنا في عرب جي تي فيديو يكشف عن الأصوات الصادرة منها .

من باب التذكير سبق وعرفناكم على سيارات مازيراتي تروفيو 2021 التي حصلت على قوة كبيرة بفضل محرك فيراري V8 .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.