السيارة التي تمتلك أكبر شاشة تحصل على مساعدة من صانعة ايفون

السيارة التي تمتلك أكبر شاشة في العالم بايتون ام بايت (Byton M Byte) ستدخل خط الإنتاج بمساعدة شركة Foxconn التي تصنع ايفون (iPhone) ، وشركة Nanjing للتطوير .

ونود التنويه في البداية أن زميلنا مصعب شعشاعة سبق واختبر قيادة هذه السيارة الكهربائية التي تجمع بين الصناعة ؛ الصينية ، والأمريكية ، والألمانية مع بعض ضمن برنامج تغطية خاصة ، والتي تم الكشف عنها ولأول مرة في العالم خلال سنة ٢٠١٩ ، ولكن انتشار وباء فيروس كورونا على أثر على معظم القطاعات الصناعية ، تسبب بقيام شركة بايتون الصينية بإعطاء اجازات لعدداً من موظفيها وتعليق أعمال مما أدى إلى تأخر دخول هذه السيارة الجديدة إلى خطوط الإنتاج .

التفاصيل الرسمية الجديدة المتوفرة لدينا تشير إلى أن سيارات بايتون ام بايت التي تمتلك أكبر شاشة في العالم ستصل إلى الأسواق العالمية خلال الربع الأول من عام ٢٠٢٢ القادم أي تقريباً بعد سنة من الآن ، فبعد أزمة كورونا وقعت باتون شراكة تجمعها مع Foxconn و Nanjing في إطار تعاون استراتيجي بهدف تسريع عملية إنتاج هذه السيارة الجديدة .

استثمرت Foxconn ثروة بلغ قدرها ٢٠٠ مليون دولار أمريكي أي ما يعادل ٧٥٠ مليون ريال سعودي في شركة بايتون ، أما عملية الإنتاج فستتم في مصنع شركة Nanjing .

ميكانيكياً ستعتمد سيارة بايتون ام بايت على محركين كهربائيين واحد في الأمام بقوة ٢٠١ حصان (٢٠٤ حصان أوروبي PS) والثاني في الخلف بقوة ٢٦٨ حصان (٢٧٢ حصان أوروبي PS) ، تحصل هذه المحركات على الطاقة بواسطة بطاريات ٧٢ كيلوواط و ٩٥ كيلوواط .

وستتمكن هذه السيارة الكهربائية من قطع مسافة تصل إلى ٥٥٠ كم (٣٤٢ ميل) بالشحنة الكهربائية الواحدة وفقاً لمعايير دورة القيادة الأوروبية الجديدة ، ويتم شحنها بالطاقة بنسبة ٨٠٪ خلال ٣ ساعات و ٤٥ دقيقة باستخدام شاحن المنزل ، وتحتاج إلى ٣٥ دقيقية لتحصل على نفس النسبة من الطاقة بواسطة شاحن سوبرتشارج .

وكوننا تحدثنا أن سيارة بايتون ام بايت تمتلك في داخليتها أكبر شاشة يتوجب علينا إخباركم أن حجمها يبلغ ٤٨ إنش !

المعلومات الأولية التي توفرت لفريقنا في عرب جي تي أشارت أن سعر هذه السيارة الكهربائية سيبدأ عالمياً من ٤٥ ألف دولار أمريكي أي ما يعادل ١٦٨،٧٥٠ ريال سعودي .

 

إقرأ أيضاً

Comments are closed.