استثمار بورش المالي في شركة سيارات كرواتية وصل إلى هذا الحد

تم الإعلان وبشكل رسمي عن الثروة التي انفقتها شركة بورش الألمانية لترفع حصتها وتصبح تمتلك 24% من أسهم شركة سيارات كرواتية .

وربما علم العديد منكم أننا نتحدث عن شركة ريماك (Rimac) الكرواتية المتخصصة بصنع سيارات كهربائية ، والتي سبق وحصلت في سنة 2018 على استثمار من بورش لتمتلك الشركة الألمانية الشهيرة بعالم صناعة السيارات الرياضية 10% من أسهم شركة ريماك ، وشهد شهر سبتمبر من عام 2019 على رفع حصة استثمارات بورش لتمتلك 15,5% من أسهم الشركة التي تصنع سيارات رياضية كهربائية .

ويبدو أن استثمارات بورش لم تتوقف هنا لتعلن الآن أنها اسثمرت مرة أخرى في أسهم هذه الشركة ، والثروة المالية الجديدة التي صرفتها مؤخراً على هذه الأسهم بلغ قدرها 70 مليون يورو أي ما يعادل 83 مليون دولار أمريكي أو ٣١١ مليون ريال سعودي تقريباً ، لتمتلك 24% من أسهم شركة سيارات كرواتية .

وقالت بورش في بيان صحفي رسمي لها ”ستصبح ريماك مورد من الدرجة الأولى لها في المستقبل ” ، لتوثق بذلك التعاون في المجال التقني الخاص بـ سيارات رياضية كهربائية بالكامل تجمع بين خبرة الشركتين معاً .

وقال ميت ريماك (Mate Rimac) ، الذي أسس الشركة التي تحمل اسمه في عام 2009 عندما كان يبلغ من العمر 21 عاماً ، “نحن فخورون بالعمل مع بورش على منتجات كهربائية جديدة ومثيرة“.

ونود تذكيركم أن بداية دخول بورش في عالم محركات كهربائية في سياراتها الإنتاجية كان مع الطراز الحصري بورش 918 سبايدر ، لتكون بورش تايكان أول سيارة كهربائية إنتاجية في أسطول الشركة الألمانية ، وشهد يوم الخميس الماضي على إطلاق بورش تايكان جران توريزمو 2022 الكهربائية .

أما ريماك شركة سيارات كرواتية فهي تعمل في الوقت الراهن على اختبار وتطوير أنظمة الأمان والسلامة في سيارتها الرياضية الكهربائية ريماك سي تو (Rimac C Two) التي تعتمد على 4 محركات كهرباء يصدر من عملهم معاً قوة 1,888 حصان (1,914حصان أوروبي PS) و 2,300 نيوتن متر من عزم الدوران ، لتتسارع السيارة من السكون وصولاً إلى سرعة 96 كم/س في 1,85 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 412 كم/س .

وسيبدأ سعر سيارة ريماك سي تو من مبلغ حول مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 7,5 مليون ريال سعودي .

من باب التذكير فقط هذا آخر ما تحدث به فريقنا في عرب جي تي عن ريماك :

إقرأ أيضاً

Comments are closed.