اعرف نوع هذه السيارة الجديدة السريعة التي يبلغ سعرها 4,3 مليون دولار

سنعرفكم اليوم على Gordon Murray T.50s Niki Lauda السيارة الجديدة السريعة التي يبلغ سعرها 4,3 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 16,125,000 ريال سعودي ، والتي سيصنع منها 25 نسخة في العالم والمخصصة لاقتحام حلبات السباق .

تم الكشف عن هذا الطراز الخارق الجديد من قبل شركة جوردون موراي للسيارات (Gordon Murray Automotive) ، وحصلت على اسم الراحل نيكي لاودا (Niki Lauda) بطل العالم 3 في سباقات الفورمولا واحد عن الأعوام ؛ 1975 ، و 1977 ، و 1984 ، وتعرض لاودا لإصابة خطرة خلال سباق الجائزة الكبرى الألماني في حلبة نوربورغرينغ ، حيث اشتعلت خلاله سيارة فيراري التي كان يقودها وكاد أن يموت بعد استنشاقه للأبخرة السامة الساخنة وإصابته بحروق بالغة ، لكنه تعافى ورجع إلى السباق مجدداً بعد ستة أسابيع فقط في سباق الجائزة الكبرى في ايطاليا ، إلا أن ندوب الإصابة التي حدثت له جعلته مشوهاً بشكل دائم .

والآن لنعود للحديث عن السيارة الجديدة السريعة المحدودة النسخ هذه التي سيتم إطلاق النسخة الإنتاجية منها خلال شهر يناير من عام 2023 إن شاء الله .

تعتمد سيارة الحلبات Gordon Murray T.50s Niki Lauda ميكانيكياً على محرك V12 مكومن من 12 اسطوانة سعة 3,9 لتر يصدر منه قوة تصل إلى 725 حصان أوروبي ، وتتميز بخفة وزنها الذي يبلغ فقط 852 كيلوغرام ، ويتم تغذية القلب النابض بواسطة صندوق الحث RAM المثبت على السقف .

تأتي سيارة السباقات هذه بنظام عادم مستقيم ومُباشر ، ورؤوس اسطوانات وأعمدة كامات معدلة بالكامل .

حصل هيكل هذه المركبة على العديد من القطع المصنوعة من ألياف الكربون الخفيف الوزن والعالي الصلابة ، كما أنها زودت بزجاج خفيف الوزن ، وكونها سيارة حلبات فهي منخفضة نحو الأرض وترتفع من الأمام بمقدار 87 ملم ومن الخلف بمقدار 116 ملم .

وصولاً إلى داخلية هذه السيارة الجديدة نلاحظ أن السائق حصل على مقعد مركزي رياضي مصنوع من الكربون فايبر ، وحصلت على نظام إطفاء الحريق وغيرها من لإضافات مناسبة لسيارة حلبات .

تأتي Gordon Murray T.50s Niki Lauda مجهزة بحزمة تراك سبيد (Trackspeed) ، التي تتضمن الدعم الهندسي إلى جانب المعدات اللازمة للقيام بتحديات على الحلبات .

بعيداً عن هذه السيارة المميزة نود تذكيركم بالجولة المليئة بالأكشن التي قام بها فريقنا في عرب جي تي برفقة سيارة اودي R8 LMS GT2 على حلبة دبي اوتودروم ضمن إحدى حلقات برنامج تغطية خاصة .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.