من منكم يتذكر نوع هذه السيارة السريعة الجديدة التي ظهرت في اختبارات نفق الرياح

من منكم يتذكر نوع هذه السيارة السريعة الجديدة التي ظهرت في الصورة الرئيسية لهذا الخبر وهي تجري تجارب نهائية في نفق الرياح .

النجمة التي نتحدث عنها ضمن هذا الخبر هي السيارة الكرواتية ريماك سي تو (Rimac C Two) التي سبق وتحدثنا في العديد من الأخبار السابقة ، وكانت آخرها تكشف عن سبب تحطيم نسختين من هذا الطراز سعرهم الملايين من الدولارات .

يبدو أن هذه السيارة الخارقة التي وصلت إلى المراحل النهائية من التطوير والاختبار تقوم حالياً بتجارب للديناميكية والانسيابية الهوائية داخل نفق الرياح الصناعي ، لتأكد من مدى القوة السفلية فيها مما يجعلها مناسبة للقيام بجولات سريعة للغاية وآمنه على حلبات السباق .

شاهد اختبار نفق الرياح الذي تقوم به السيارة السريعة الجديدة ريماك سي تو خلال الوقت الراهن قبل إنتاجها :

وبعد استعراض الاختبارات التي تخضع لها نسخ تجارب حالياً من سيارات ريماك سي تو ، نود تذكيركم أن هذا الطراز يعتمد ميكانيكياً على الكهرباء فقط مما يعني أنها لا تحتوي على محرك احتراق ، لتستمد نجمة هذا الخبر طاقتها الحركية من 4 محركات كهربائية يصدر من عملها معاً قوة تصل إلى 1,888 حصان (1,914 حصان أوروبي PS) و 2,300 نيوتن متر من عزم الدوران ، وهذه الأرقام تجعل من هذه السيارة الكرواتية أقوى من السيارة الفرنسية الشهيرة بوغاتي تشيرون التي سبق وجربنا قيادتها والتي يصدر من محركها الـ W12 قوة 1,479 حصان (1,500 حصان أوروبي PS) و 1,600 نيوتن متر من عزم الدوران .

أما قير هذه السيارة الخارقة التي تمتلك أربعة قلوب نابض فهو عبارة عن ثلاثة صناديق تروس واحد للمحور الأمامي واثنين للمحور الخلفي .
والآن لنتحدث عن أرقام تسارع السيارة الكهربائية الجديدة هذه ، تحتاج ريماك سي تو التي تعمل بنظام دفع كلي للعجلات إلى 1,85 ثانية لتتسارع من السكون وصولا إلى سرعة 96 كم/س ، وتبلغ سرعتها القصوى 412 كم/س .

تشير المعلومات الأولية المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي أن سعر هذه السيارة السريعة الجديدة سيكون حول 2 مليون دولار أمريكي أي ما يعادل 7,5 مليون ريال سعودي للنسخة الواحدة .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.