الفطيم تويوتا كشفت عن أكثر سيارات تويوتا مبيعاً في الامارات

  • الفطيم تويوتا تعزّز حصّتها في السوق إلى 34.3% في نهاية فبراير، بزيادة 2% عن فبراير  2020 .
  • الطرازات الرياضية متعددة الاستعمالات الجديدة، بما فيها سي إتش آر وتويوتا هايلاندر، تصدّرت مسيرة نمو الفطيم تويوتا، وارتفعت مبيعاتها بنسبة 6.7% و2.8% على التوالي على أساس سنوي .
  • مبيعات الفطيم لكزس ارتفعت بنسبة 14% في فبراير 2021، وازدادت حصّتها في السوق بنسبة 2%، من 18% في يناير 2021 إلى 20% في فبراير 2021 .
  • نمو المبيعات في فبراير 2021 لاقى الدعم من ارتفاع مبيعات إل إكس 570 – إف بنسبة 8%على التوالي على أساس شهري الأخبار تأتي بالتزامن مع تولّي آندي بارات منصب المدير العام الجديد للكزس وتويوتا في الإمارات العربية المتحدة .

في أعقاب التكيّف السريع مع الاضطرابات التي لحقت بالعالم العام الماضي وطالت آثارها قطاع السيارات حول العالم ، بدأت مجموعة السيارات في الفطيم عام 2021 انطلاقاً من رغبتها المستمرة في تحقيق الاستقرار لأعمالها ومواصلة تعافيها ونمو حصتها في السوق. وقد أعلنت مجموعة الفطيم اليوم عن بداية قوية هذا العام لاثنين من شركات السيارات الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة ، وتأتي هذه الأخبار بعد ثلاثة أشهر من تعيين آندي بارات المخضرم في مجال السيارات ، مديراً عاماً لكل من الفطيم تويوتا والفطيم لكزس في الإمارات في مطلع العام .

وشهدت الطرازات الجديدة التي انضمت إلى محفظة الفطيم تويوتا طلباً قوياً ، حيث ساهمت تويوتا هايلاندر (+2.8%) و تويوتا سي اتش ار (+6.7%) بمعظم الزيادة في الحصّة السوقيّة بارتفاع من 34.1% في فبراير 2020 إلى 34.3% في فبراير 2021 .

وحققت تويوتا سي اتش ار نقلة نوعية مفاجئة في سوق السيارات الرياضية الصغيرة متعددة الاستعمالات عندما طُرحت في الإمارات خلال مايو ، وتجمع هذه السيارة التي سبق وجرب فريقنا في عرب جي تي قيادتها ، بين التصميم الجريء وتجربة القيادة سريعة الاستجابة شبابية مع أحدث التقنيات الصديقة للبيئة في فئتها ؛ وساهمت بتحقيق مبيعات قوية خلال عام 2020 وصولاً إلى الأشهر القليلة الأولى من العام الجديد .

وتُثبت هايلاندر إمكانية تزويد السيارات الكبيرة بخواصّ صديقة للبيئة ؛ وتعتبر واحدة من بين خمسة طرازات كهربائية هجينة تطرحها الفطيم تويوتا ، ما يؤكد التزامها بالسيارات الخضراء في الإمارات العربية المتحدة.

وتحافظ سيارات البيك أب على هيمنتها في سوق الإمارات العربية المتحدة ، وارتفعت حصّتها إلى 48% بزيادة 16.8% قياساً بشهر فبراير 2020 ، حيث تفوقت مبيعات تويوتا هايلكس ، التي توفرت للبيع بالتجزئة لأول مرة في عام 2020 ، بنسبة 13% على مبيعات فبراير 2020 ، وركّزت الفطيم بقوّة على شاحنات تويوتا هايس ، ما عزّز حصة تويوتا في سوق الشاحنات إلى 58.3% ، بارتفاع 8.5% عن الفترة ذاتها من العام الماضي .

وما زالت سيارة لكزس ال اكس 570 الرياضية الرائدة ومتعددة الاستخدامات المساهم الرئيسي في هذا التميّز في المبيعات ، إذ تواصل هيمنتها على قسم كبير من السوق بحصّة أكثر من 50% ، بارتفاع 3% عن يناير 2021 .

وتزامن إطلاق سيارة لكزس آي إس سيدان الجديدة كلياً في يناير 2021 بزيادة ملحوظة في مبيعات سيارات السيدان الرياضية ذات الحجم المتوسط بنسبة أكثر من 63% ، فيما ارتفعت حصّتها السوقية بنسبة 17% بين شهري يناير وفبراير 2021 ، بالمقارنة مع مبيعات عام 2020 ، وفي يناير 2021 ، انضمت سيارة إل سي كشف الجديدة إلى تشكيلة سيارات لكزس ، وسرعان ما استقطبت مبيعات متميزة حققت من خلالها حصّة سوقية بنسبة 7% في أول شهرين من المبيعات .

وإضافة لعروض منتجات الفطيم تويوتا ، قدمت العلامتان التجاريتان تويوتا و لكزس حلول ملكية جديدة ومبتكرة ، مثل البيع بالتجزئة ، والتأجير التجاري ، والتي تزوّد العملاء بخيارات متنوعة تلبي طلباتهم في التنقل وتناسب احتياجاتهم المالية .

ويتمتع بارات بخبرة كبيرة وسجل حافل في إدارة وبناء علامات تجارية لسيارات في المملكة المتحدة. وتُعدّ مجموعة السيارات في الفطيم واحدةً من الأقسام الخمسة التي تضمها مجموعة الفطيم، والتي توفر منتجات وخدمات عالية الجودة من شأنها إثراء حياة المستهلكين ومساعدتهم على تحقيق تطلعاتهم كل يوم .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.