انفينيتي QX60 2022 ستكون سيارة دفع كلي للعجلات جديدة متطورة تقنياً

سنعرض عليكم اليوم فيديو تشويقي من بطولة انفينيتي QX60 2022 ، التي تمثل فئة سيارة كروس أوفر رياضية جديدة تعتمد على نظام دفع كلي للعجلات AWD متطور تقنياً ، ستتوفر للبيع في الأسواق العالمية خلال العام الجاري بعد أن يتم الكشف عنها رسمياً إن شاء الله .

ستتميز أجدد سيارات انفينيتي 2022 باعتمادها على نظام دفع كلي للعجلات تدعي الشركة اليابانية أنه يرسل الطاقة إلى العجلات الخلفية على الفور تقريباً ، ويمكن أن يذهب ما يصل إلى 50 في المائة من الطاقة إلى العجلات الخلفية ، وهناك أجهزة استشعار تراقب عند الحاجة إلى مزيد من الجر ، وتؤكد الشركة أن هذا النظام متطور بما يكفي لتوجيه القوة إلى المكان الصحيح قبل أن تبدأ العجلات في الانزلاق .

كما تحتوي QX60 أيضاً على نظام Active Brake Limited Slip لتحريك عزم الدوران من جانب إلى آخر ، تقول إنفينيتي إن هذه التقنية مفيدة في المواقف التي تتمتع فيها عجلتان فقط بالجر من خلال توجيه القوة إليها على وجه التحديد .

ميكانيكياً من المتوقع أن تعتمد سيارة انفينيتي QX60 2022 الجديدة على محرك V6 سعة 3,5 لتر ، نفس المستخدم على السيارة الحالية ، سيوفر قوة 295 حصان ، سيتصل مع قير بوكس اوتوماتيكي من 9 غيارات ، وقد تتمكن سيارة الكروس أوفر اليابانية الجديدة هذه من جر حموله يصل وزنها إلى 2,721 كيلوغرام مما سيشكل زيادة بمقدار 20 في المئة مقارنة مع الموديل الحالي .

تكشف اللقطات التجسسية أن سيارة QX60 جديدة ستمتلك شاشة عريضة لنظام الترفيه والمعلومات ، ويوجد أسفلها شاشة أخرى للتحكم في نظام التدفئة وتكييف الهواء ، وتمتلك السيارة الجديدة عجلة قيادة تتضمن مجموعة متنوعة من الأزرار على كل جانب للتحكم في كل التقنيات دون أن يرفع السائق أعينه عن الطريق .

من حيث التصميم الخارجي ، يتوقع أن يكون شكل QX60 جديدة مطابق تقريباً لشقيقتها الاختبارية انفينيتي كيو اكس 60 مونوغراف (Infiniti QX60 Monograph) ، التي تم الكشف عنها في شهر سبتمبر من عام 2020 الماضي ، والمرفقة صورها ضمن هذا الخبر .

يجدر الإشارة إلى أن انفينيتي QX60 2022 جديدة ستنافس كلاً من ؛ اودي Q7 2021 ، و لكزس RX 2021 ، و فولفو XC90 2021 ، و بي ام دبليو X5 2021 ، و مرسيدس GLE 2021 .

 

هذا آخر ما تحدث به فريقنا في عرب جي تي عن سيارات انفينيتي :

إقرأ أيضاً

Comments are closed.