معلومات رسمية مؤكدة عن سيارتي اودي Q5 E-Tron و بورش ماكن EV

سنستعرض معكم اليوم معلومات رسمية كشفت عنها مجموعة فولكس فاجن الألمانية حول سيارتي ؛ اودي Q5 E-Tron ، و بورش ماكن EV اللتان تعتمدان بالكامل على الطاقة الكهربائية .

وقبل الحديث عن هذه المعلومات نود تذكيركم أن بورش تايكان تعتبر أول سيارة كهربائية إنتاجية لدى شركة بورش الألمانية ، كما أن اودي اي ترون تعتبر أول سيارة كهربائية إنتاجية في أسطول شركة اودي الألمانية ، وسبق وقام فريقنا في عرب جي تي باختبار كلتا السيارتين .

التفاصيل الجديدة المتوفرة لدينا تؤكد أن عام ٢٠٢٢ ستكون مهمة جداً بالنسبة للسيارات الكهربائية الجديدة التي ستباع في الأسواق العالمية ، حيث تم تأكيد إطلاق سيارتي ؛ اودي Q5 E-Tron ، و بورش ماكن EV بشكل رسمي بعد عامين .

وكما يذكر متابعي عرب جي تي الأوفياء سبق وتحدثنا في العديد من الأخبار السابقة عن نسخة كهربائية بالكامل قادمة من طراز الكروس أوفر بورش ماكان ٢٠٢٣ بجيله الثاني القادم ، واستعرضنا معكم صور رقمية تخيلية لهذه السيارة الكهربائية الجديدة .

أما بالنسبة لـ سيارة Q5 E-Tron فهذه أول مرة نتحدث عنها ، ونتوقع أن تكون فئة أكبر حجماً من سيارة اودي Q4 E Tron الكهربائية التي ظهرت بنسخة اختبارية تمهد الطريق لاصدار إنتاجي منها ، وكما هو واضحٌ لنا من اسمها ستمثل هذه السيارة الجديدة القادمة فئة كهربائية بالكامل من طراز الكروس أوفر اودي Q5 .

وتشير المعلومات الصحفية المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي أن سيارة اودي Q5 E-Tron الكهربائية الجديدة القادمة قد تعتمد على قاعدة عجلات MEB من فولكس فاجن ، التي تعتمد عليها حالياً سيارتي ؛ فولكس فاجن ID.4 ، و سكودا انياك iV ، ولا تتوفر لدينا أي معلومات حول ميكانيك هذه السيارة الكهربائية القادمة من شركة اودي ، ولكن الترجيحات تشير إلى اعتمادها على محركين كهربائيين واحد في الأمام والثاني في الخلف لنسخة الدفع الكلي للعجلات ، وقد تتوفر بنسخة قياسية تعتمد على محرك كهربائي وحيد ونظام دفع خلفي للعجلات .

أما سيارة بورش ماكان EV الكهربائية من المتوقع أن تعتمد علي شاصي PPE الجديد بالكامل من مجموعة VW الألمانية ، ويرجح أن تعتمد نسخة ماكان توربو EV على محركين كهربائيين يستمدان طاقتهما من بطاريات ليثيوم ايون يوفران قوة تزيد عن ٧٠٠ حصان وقد يصل عزم الدوران بكل سهولة إلى ١،٠١٦ نيوتن متر في هذه السيارة الكهربائية .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.