اودي R8 ٢٠٢١ نسخة النمر الخاصة تأتي بهذا السعر

حصلت السيارة الرياضية الألمانية خارقة الأداء اودي R8 ٢٠٢١ على نسخة خاصة جديدة تحمل اسم بانثر – Panther ما يعني بلغتنا العربية ” النمر ” ، وعلى الرغم أنها خاصة بالسوق الأمريكي فقط إلا أن فريقنا في عرب جي تي سيعرفكم على أهم ما يميزها .

وقبل الحديث عن سيارة النمر الخاصة هذه ، نود تذكيركم بـ آخر ما عرضناه عليكم من بطولة طراز R8 :

والآن سنستعرض معكم صور نسخة النمر من سيارة اودي R8 ٢٠٢١ :

تتميز هذه النسخة الخاصة من الخارج بحصولها على دهان أسود خاص يتضمن بداخله بلورات لامعة ، وتم جعل شعارات السيارة سوداء وحصلت على أغطية مرايا جانبية من ألياف كربون ، كما زودت بـ اطارات جديدة قياس ٢٠ إنش بتصميم خاص تجمع بين اللون الأسود المطفي مع الأحمر .

تأتي هذه السيارة الخاصة قياسياً مع أضواء LED أمامية وخلفية وإنعطاف ، وتمتلك نظام صوتي من بانج اند اولفسن – Bang & Olufsen مكون من ١٣ سماعة .

داخلية نسخة النمر الخاصة هذه تأتي مع كسوة جلدية سوداء تتضمن تطريزات حمراء ، وحصلت على كراسي سيارة رياضية مغطاة بـجلد نابا لونه أحمر قرمزي ، وهنا مقود مكسو بالكنتارا .

ميكانيكياً تعتمد اودي R8 ٢٠٢١ نسخة النمر الخاصة على محرك ١٠ سلندر على شكل حرف V سعة ٥،٢ لتر تنفس طبيعي يصدر منه قوة ٥٣٢ حصان ( ٥٣٩ حصان أوروبي PS ) و ٥٤٠ نيوتن متر من عزم الدوران ، يرتبط مع قير اوتوماتيكي من ٧ سرعات ثنائي التعشيق ، لتتسارع هذه النسخة الكوبيه التي تعتمد على نظام دفع خلفي للعجلات من السكون وصولاً إلى سرعة ٩٦ كم/س (٦٠ ميل/س) في ٣،٦ ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى ٣٢٣ كم/س (٢٠١ ميل/س) .

سيبدأ سعر سيارة R8 بانثر الخاصة من ١٨٣،٣٠٠ دولار أمريكي أي ما يعادل ٦٨٧،٣٧٥ ريال سعودي ، بدون إحتساب رسوم الشحن البالغ قدرها ١،٤٩٥ دولار أمريكي أي ما يعادل ٥،٦٠٦ ريال سعودي .

من باب التذكير : شاهدوا اختبار قيادتنا السابق لـ سيارة R8 RWS التي تعمل بنظام دفع خلفي للعجلات .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.