اودي R8 LMS GT2 تأخذنا بجولة مليئة بالاكشن والحماس

ضمن تجربة خاصة وفرتها لنا أودي الشرق الأوسط سنعرض عليكم اليوم فيديو جديد يظهر مغامرة مليئة بالاكشن والحماس مع سيارة الحلبات الرياضية الألمانية اودي R8 LMS GT2 التي جرب زميلينا صهيب شعشاعة و كريم ديب قيادتها على حلبة دبي اوتودروم .

حلقة اليوم تضمنت مقارنة بين سيارة الحلبة مع اودي ار 8 (Audi R8) الرياضية العادية التي سبق وخضعت للعديد من التجارب مع فريقنا في عرب جي تي ، وأكد كريم أن كلتا السيارتين تعتمدان على نفس المحرك والقير ، مما يعني أن السيارة التي نجربها اليوم تعتمد ميكانيكياً على محرك V10 سعة 5,2 لتر يولد قوة 640 حصان .

شاهد الفيديو الحماسي مع سيارة الحلبات التي تمتلك أصوات تلهب الأنفاس :

تمتلك اودي R8 LMS GT2 هيكل خارجي مصنوع من الكربون فايبر ، وتعتمد على نفس شاصي سيارة R8 2021 العادية ، ولكن سيارة الحلبات حصلت على تدعيم وعلى رول كيج (Roll cage) أو ما يعني بلغتنا العربية قفص حماية ، و بريكات عالية أداء .

بدون أي شك تم التركيز على توفير قدر هائل من الايروديناميكية من خلال التصميم وفتحات التهوية الأكثر والأكبر حجماً والجناح الخلفي الضخم ، وحصلت السيارة الرياضية على زجاج مخفف الوزن مقاوم للكسر وجنوط معدلة .

بدون أي شك تأتي سيارة الحلبات هذه من أنظمة تعليق مختلفة عن الطراز الأساسي ، وتم تخفيف وزنها تقريباً بمقدار 400 كيلوغرام مقارنة مع سيارة الشوارع ، ليبلغ وزن اودي R8 LMS GT2 التي نختبرها في هذه الحلقة 1,330 كيلوغرام .

داخلية هذه السيارة مختلفة بالكامل عن طراز اودي R8 العادي ، ولكن هناك تشابه بسيط في الكونسول الوسطي وفتحات التهوية ، وتم التركيز بشكل هائل على تخفيض الوزن من خلال استخدام الكربون فايبر ، وحصلت على كراسي سيارات سباق ومقود مناسب للتحديات على الحلبة يوجد خلفه شاشة تعرض أمام نظر السائق ما يهمه من معلومات ، كما زودت بنظام مضاد للحرائق مناسبة لعالم السباقات .

تضمنت الحلقة سباق سرعة على الحلبة جمع بين R8 GT2 ضد R8 V10 ، وبدون أي شك النتيجة كانت محسومة قبل الإنطلاق على الرغم من امتلاك كلتا السيارتين نفس القوة الصادرة من المحرك ، ولكن فرق الايروديناميكية والوزن لعب دوراً أساسياً .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.