اودي SQ2 ٢٠٢١ سيارة الكروس أوفر الرياضية المجددة كشفت عن نفسها

ظهرت سيارة اودي SQ2 ٢٠٢١ فيس لفت المحدثة وبشكل رسمي على الانترنت ، قبل أن تتوفر للبيع في الأسواق العالمية خلال بداية العام المقبل إن شاء الله .

تنافس نسخة S من سيارات اودي كيو ٢ – Audi Q2 بالتحديد بي ام دبليو X2 M35i و مرسيدس AMG GLA .

مشت سيارة الكروس أوفر الرياضية SQ2 على خطى شقيقتها سيارة الهاتشباك ذات الأداء العالي اودي S3 ، كما أنها تعتمد على طراز Q2 ٢٠٢١ المحدث الذي حصل على هوية هجومية أكثر عندما ظهر في شهر سبتمبر الماضي .

مجموعة صور اودي SQ2 ٢٠٢١ فيس لفت المحدثة :

التعديلات الخارجية تضمنت واجهة أمامية مع شبك بتصميم أكثر تعقيداً تحيط به مصابيح مع أضواء ماتركس LED اختيارية ، وحصلت السيارة على صادم أمامي يحتوي على المزيد من فتحات التهوية ، ومن الخلف يوجد المزيد من فتحات التهويةعلى الصادم المجدد وتم تحديث تصميم المصابيح وتمتلك هذه السيارة ٤ مخارج للعادم ،.

كما تتوفر السيارة بشكل اختياري مع حزمة التصميم الخارجية باللون الأسود التي تضيف مظهراً أسوداً لامعاً على الشبك الأمامي ، وفتحات التهوية ، ومشتت الهواء ، وأغطية المرايا الجانبية ، وعمود C-pillar ، ومخارج العادم .

للأسف لم تقم شركة اودي بنشر أي صورة تكشف بها عن داخلية هذه الكروس أوفر الرياضية صغيرة الحجم .

مواصفات اودي SQ2 ٢٠٢١ الميكانيكية :

تعتمد هذه السيارة الألمانية على محرك TFSI سعة لترين يصدر منه قوة ٢٩٦ حصان (٣٠٠ حصان أوروبي PS) و ٤٠٠ نيوتن متر من عزم الدوران ، يرتبط مع جير اس ترونيك اوتوماتيكي من ٧ سرعات دبل كلتش .

وتتسارع هذه السيارة التي تعتمد على نظام كواترو للدفع الكلي للعجلات من السكون وصولاً إلى سرعة ١٠٠ كم/س خلال ٤.٩ ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى ٢٥٠ كم/س (١٥٥ ميل/س) .

سيبدأ سعر اودي SQ2 ٢٠٢١ وفقاً للسوق الألماني من ٤٥،٧٠٠ يورو أي ما يعادل ٥٤،١٢٣ دولار أمريكي أو ٢٠٢،٩٦١ ريال سعودي ، وسيبدأ ثمن هذه السيارة في السوق البريطاني من ٣٨،٧٠٠ باوند أي ما يعادل ٥١ ألف دولار أمريكي أو ١٩١،٢٥٠ ريال سعودي .

ملاحظة : شاهدوا تحدي من الأسرع الذي قام به فريقنا في عرب جي تي بين سيارتي ؛ اودي RS6 ٢٠٢١ ، و اودي RS7 ٢٠٢١ .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.