بعد هذه الشكوك هل كذبت SSC تواتارا بوصولها إلى سرعة ٥٣٢ كم/س

سنتحدث اليوم عن أجدد الشكوك والاشاعات التي أشارت إلى التلاعب بالأرقام التي وثقها الفيديو أثناء وصول SS تواتارا إلى سرعة ٥٣٢.٩ كم/س ! لتسجل أقصى سرعة وصلت لها سيارة على أرض الواقع ، ولتحطم الرقم القياسي السابق لـ طراز بوغاتي تشيرون سوبر سبورت 300 بلس .

التحليلات الصحفية على الفيديوهات المسجلة أثناء وصول هذه السيارة الخارقة الأمريكية إلى هذا القدر المرعب من السرعة الهائلة ! أشارت أن السيارة كانت أبطأ من ما وثقته لوحة عداداتها ، والدليل على ذلك وفقاً لهذه الشكوك هي سرعة الطائرة المروحية بجوارها في الهواء ، فعندما كانت سرعة الهيلوكبتر ١٥٠ ميل/س (٢٤١ كم/س) كانت لوحة عدادات السيارة السريعة تزيد عن ١٩٠ ميل/س (٣٠٥ كم/س) ؟ مما يشير إلى وجود تلاعب .

فعند التحليل بعمق من الواضح عدم مطابقة الفيديوهات المنشورة على الانترنت مع السرعة الفعلية التي وصلت إليها SSC تواتارا ! مما يشير إلى وجود تناقض .

وقد اعترفت الشركة الأمريكية أن الفيديوهات لا توثق اللقطاطات بشكل صحيح ، ليعلن رئيس SSC أنه سيدعوا خبراء السيارات والمشككين لمراقبة محاولة ثانية لهذه السيارة لكي تسجل هذه السرعة الهائلة أمام الجميع ليتأكدوا من صحة هذه الأرقام بنفسهم .

ولم يتم حتى الآن تحديد الموعد الثاني لإعادة قيام هذه السيارة السريعة بكسر الرقم القياسي للسرعة القصوى المسجلة على أرض ، ولكن فريقنا في عرب جي تي يتوقع أن يتم ذلك قريباً إن شاء الله ، نظراً لحجم الهجوم الإعلامي وتكذيب أرقام هذه السيارة الخارقة .

من باب التذكير هذه هي مواصفات سيارة SSC تواتارا :

تعتمد هذه السيارة الأمريكية على محرك ٨ سلندر على شكل حرف V سعة ٥.٩ لتر مع شاحن توربيني مزدوج يصدر منه قوة ١،٣٥٠ حصان (١،٣٦٩ حصان أوروبي PS) عند استخدام بنزين اوكتان ٩١ ، وفي حال استخدام بنزين اي ٨٥ تصل القوة إلى ١،٧٥٠ حصان (١،٧٧٤ حصان أوروبي PS) ، أما عزم الدوان فيبلغ في هذه السيارة السريعة ١،٧٣٥ نيوتن.متر من عزم الدوران ، ويرتبط القلب النابض فيها مع قير من ٧ سرعات .

سيصنع ١٠٠ نسخة في العالم من هذا الطراز وسيبدأ سعر السيارة الواحدة من مليون و ٦٢٥ دولار أمريكي أي ما يعادل تقريباً ٦ مليون و ٩٤ ألف ريال سعودي .

من باب تذكيركم فقط هذه تجربة قيادتنا لأسطورة السرعة بوغاتي تشيرون .

إقرأ أيضاً

Comments are closed.